العمري يؤطر لقاء حزبيا حول موضوع “صناعة القرار العمومي الترابي وفعالية السياسات العمومية الترابية”

0 370

احتضن المقر الاقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بالرشيدية ندوة حول “صناعة القرار العمومي الترابي وفعالية السياسات العمومية الترابية”، وذلك يوم الإثنين 15 يوليوز 2024.

وأطر هذه الندوة الأمين الجهوي للحزب مولاي مصطفى العمري وعضو المجلس الوطني للحزب رئيس مجموعة الجماعات الترابية تافيلالت، عبد الرحمان لمراني علوي؛ والإطار بجامعة المولى إسماعيل بالرشيدية، محمد أمين الفارسي؛ وذلك بحضور رؤساء مجالس الجماعات الترابية والمنتخبين بإقليم الرشيدية ومناضلي ومناضلات الحزب.

في بداية اللقاء، شدد السيد العمري على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات والندوات التي تهتم بواقع الفعل التنموي والمجال الترابي لمنطقة درعة تافيلالت، مستعرضا أهمية مواصلة العمل من أجل ترسيخ فعل سياسي وحزبي خلاق وهاذف من خلال تنزيل توجيهات القيادة الجماعية للحزب على مستوى جهة درعة تافيلالت بمختلف الأقاليم، وبمشاركة كل الهياكل الحزبية والمنتخبين والمنخرطين وفق رؤية واضحة المعالم، انطلاقا من الإنصات لانشغلات وهموم المواطنين والتفاعل معها، وبالخصوص إشكالية الجفاف والماء والواحات، التي شغلت كل الفاعلين في حقل التنمية بالجهة، وفي مقدمتها الإجهاد المائي وضمان استقرار الساكنة والتي تعتمد بشكل كبير على اقتصاد الواحة.

وعبر الحاضرون عن الرغبة الملحة في العمل المشترك تنمويا وحزبيا، والاستعداد لمختلف المحطات التنظيمة الحزبية المقبلة بالجهة من قبيل المؤتمر الجهوي للحزب، والمؤتمر الجهوي لمنظمة النساء والتنظيمات الموازية. كما نوه الحاضرون بمستوى العمل الذي يقوم به وزراء الحزب بمختلف القطاعات الحكومية.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.