“بام” الخميسات ينظم لقاء تواصليا حول دور الجماعات الترابية في دعم قطاع التعليم

0 253

نظمت الأمانة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بالخميسات، اليوم الأحد 14 يوليوز 2024، لقاء تواصليا حول موضوع: “دور الجماعات الترابية في دعم قطاع التعليم وآفاق التعليم العالي بإقليم الخميسات”.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد الأمين الإقليمي للحزب بالخميسات، محمد اشرورو؛ أن هذا اللقاء التواصلي يأتي في إطار الدينامية التنظيمية التي يعرفها الحزب منذ المؤتمر الوطني الخامس، مبرزا أن الحزب يولي اهتماما كبيرا لموضوع التعليم باعتباره يشكل أساس التنمية البشرية ببلادنا.

وأوضح اشرورو أن حزب الأصالة والمعاصرة يواصل دفاعه بقوة عن مصالح المواطنات والمواطنين الذين يضعون ثقتهم في الحزب كمشروع مجتمعي لا بديل له، مؤكدا أن الحزب واع كل الوعي بأن الاستثمار في العنصر البشري أصبح من الأمور المهمة لبناء مواطن صالح ومحاربة الهدر المدرسي خاصة بالنسبة للفتيات.

واستعرض اشرورو خلال اللقاء، تجربة مجلس جماعة أولماس، التي يترأسها، في محاربة الهدر المدرسي، حيث تم إبرام عدد من اتفاقيات الشراكة للنهوض بقطاع التعليم بالجماعة، من بينها اتفاقية مع المديرية الإقليمية للتعليم لإنشاء مدرسة جماعاتية وداخلية وتوفير النقل المدرسي.

وذكر رئيس مجلس جماعة أولماس، أن هذه الأخيرة أبرمت شراكة مع جامعة الأخوين في إطار مواكبة الطلبة المتفوقين لاستكمال مشوارهم الدراسي ومسارهم الجامعي، بواحدة من أفضل الجامعات على مستوى القارة الإفريقية، حيث بلغ عدد الطلبة 30 بمعدل 6 طلاب سنويا، مضيفا أنه تم أيضا إبرام اتفاقية أخرى مع جامعة محمد السادس للتخصصات بمعدل 4 طلاب سنويا.

وبهدف تمكين الطلبة عبر تعزيز الخدمات الاجتماعية والارتقاء بالحياة الجامعية، يضيف اشرورو، تم توقيع اتفاقية شراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، لإنجاز إقامة جامعية بكل من مدينة القنيطرة وإحدى عمالات جهة الرباط-سلا- القنيطرة، وذلك من أجل محاربة الهدر الجامعي، خاصة بالنسبة للفتيات، وتيسير ولوج ومتابعة الدراسة بالتعليم العالي للفئات المنحدرة من أسر معوزة ومن مناطق تشكو من الهشاشة.

الخميسات- تحرير: سارة الرمشي / تصوير: المصطفى جوار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.