دعم العمل المناخي الجديد في المغرب.. محور مباحثات بين الوزيرة ليلى بنعلي ووفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID

0 264

ترأست، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، يوم الجمعة 6 شثنبر 2024 بالرباط، اجتماع عمل مع وفد من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، ضم كل من السيد راندي علي، مدير بعثة USAID بالمغرب، والسيد رومي باتيا كبير مستشاري التمويل والاستثمار في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في أفريقيا، و د. جورجيا هارتمان، كبيرة مستشاري النوع الاجتماعي والبيئة والمناخ في USAID واشنطن العاصمة، وكذا السيدة سلمى القادري، مختصة في إدارة مشاريع USAID المغرب، والسيدة كارول فولك، مستشارة اقتصادية بالسفارة الأمريكية بالمغرب، وذلك بحضور السيد زكرياء حشلاف، الكاتب العام للوزارة وعدد من مسؤولي الوزارة.

وبهذه المناسبة، قدم مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية برنامج دعم العمل المناخي الجديد في المغرب، والذي يشمل عدة مجالات للتدخل، ولا سيما تعزيز قدرة المجتمعات المحلية على الصمود والتكيف وإسهام القطاع الخاص في التمويل المناخي.

كما شكل هذا اللقاء مناسبة لمناقشة فرص تعزيز التعاون بين وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ودعم المبادرات والمشاريع الرامية إلى تسريع الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة في المملكة.


الشيخ الوالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.