مؤتمر نساء سوس ماسة.. ابتسام حرمة تؤكد أن مكونات الحزب بالجهة كانت متحمسة لهيكلة تنظيمها النسائي

0 349

أكدت رئيسة اللجنة التحضيرية للجمع العام الجهوي لهيكلة المكتب الجهوي لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة بجهة سوس ماسة، السيدة ابتسام حرمة، أن اللجنة التنظيمية لهذا الجمع العام سعت من خلال مختلف المحطات التواصلية بالأقاليم الست المكونة للجهة أن تعقد لقاءات تهدف إلى التواصل مع مناضلات الحزب والتعريف بمنظمة نساء الحزب والتحفيز لهذا الجمع العام.

كما أشارت رئيسة اللجنة التحضيرية، في كلمة لها بمناسبة الجمع العام الجهوي المنعقد يومه السبت 29 يونيو 2024، ” لقد لامسنا رغبة قوية لدى نساء الجهة وقياديـين ومنتخبين الانخراط وإنجاح هذه المحطة منذ أولى خطوات الإعداد لهذا الجمع العام منذ أول لــقاء إقليمي”، مبرزة أن هذا الأمر كان له وقع وتأثير على اختيار شعار يليق بهذه المحطة، “التنظيمات النسائية مدخل لتخليق الحياة السياسية”.

وذكرت ابتسام حرمة بالأهمية التي أولها جلالة الملك محمد السادس نصره الله منذ اعتلائه العرش خاصة لوضعية المرأة المغربية وقاد إصلاحات كبرى للنهوض بها وفتح أفاق الارتقاء أمامها، مؤكدة أن الحزب عمل حزب الأصالة والمعاصرة على إعطاء المرأة مكانة خاصة في اهتماماتها وجعلها في صلب أولوياته.

وأشارت ابتسام حرمة إلى أن المحطات التنظيمية الأخيرة سواء المؤتمر الوطني أو المجلس الوطني تبوأت المرأة البامية تنسيقية القيادة الجماعية وترؤسها المجلس الوطني خير دليل على أن رمزية المرأة في حزب البام واقع وممارسة وليس مجرد شعارات وخطابات .

كما عرجت ابتسام حرمة للحديث عن المداخيل الأساسية لارتقاء بوضعية النساء ببلادنا وفق منظور قيادة المنظمة النسائية البامية، بقولها: “التمكين الاقتصادي والسياسي هو المدخل الأساسي للارتقاء بوضعية النساء وتحسين مكناتهن الاجتماعية”.

وتحدثت رئيسة اللجنة التحضيرية عن رؤية المكتب التنفيذي لمنظمة نساء الأسالة والمعاصرة الذي يسعى الى تعجيل بالمسألة التنظيمية مبرزة أن عقد الجمع العام التأسيسي الجهوي خطوة ضمن مجموعة من الخطوات التي تم من خلالها تنزيل برنامج عمل المنظمة.

واختارت ابتسام حرمة أن تختم كلمتها بالتركيز على أن هيكلة التنظيم الجهوي النسائي البامي للمنظمة بجهة سوس ماسة فرصة لتجديد العهد بين الباميين ومناسبة للتأكيد على أن الباميين على العهد باقين وعلى الدرب سائرين وأوفياء لتوجهات القيادة.

أكادير: يوسف العمادي وخديجة الرحالي- سفيان حموش وعبد الرفيع لقصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.