أحمد التويزي يشيد بالحصيلة المشرفة والأداء المتميز لفريق البام النيابي خلال الدورة الربيعية من السنة التشريعية الثالثة

0 234

أشاد رئيس الفريق النيابي للبام السيد أحمد التويزي، بالحصيلة الجد مشرفة لمجلس النواب وللفريق النيابي للبام خلال الدورة الربيعية من السنة التشريعية الثالثة 2023-2024.

وبلغة الأرقام والمقترحات التشريعية، فصل التويزي في حصيلة مجلس النواب خلال هذه الدورة؛ بالإضافة إلى الحصيلة المتميزة لنواب “الجرار” سواء على مستوى الحضور في الجلسات العامة أو في اللجان النيابية أو في اجتماعات الفريق، أو على مستوى أدائه الرقابي والتشريعي.

وأكد رئيس الفريق النيابي في تصريح خص به البوابة الرسمية لحزب الأصالة والمعاصرة Pam.Ma، أن الإنتاج التشريعي لهذه الدورة مهم جدا من عدة جوانب، مفيداً أن مجلس النواب صادق على ما مجموعه 20 نصا تشريعيا من ضمنها 8 مقترحات قوانين.

واعتبر رئيس الفريق البامي أن ما ميز الحصيلة التشريعية لهذه الدورة المنتهية هو المصادقة على قانون يتعلق بالمسطرة المدنية، وقانون إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار وإحداث اللجان الجهوية للاستثمار، معتبرا هاذين القانونيين سيلعبان أدوار كبيرة في بلادنا خلال المرحلة المقبلة.

وأشار السيد التويزي إلى أن مجلس النواب عقد ثلاث جلسات خاصة الأولى تتعلق بشروط وظروف تطبيق القانون المتعلق بالعنف ضد النساء، والثانية خصصت للمصادقة على النظام الداخلي لمجلس النواب، والجلسة الثالثة خصصت لتقديم رئيس الحكومة للحصيلة المرحلية لعمل الحكومة.

وعلى صعيد اَخر، نوه رئيس فريق البام النيابي بالمجهودات الملموسة والمضنية التي بذلها الفريق خلال هذه الدورة، حيث سجل الفريق النيابي من خلال عدد الأسئلة التي تقدم بها 625 سؤالا شفهيا و210 سؤالا كتابيا، مشيرا كذلك إلى أنه فيما يخص طلبات التحدث في موضوع عام وطارئ، فقد تقدم الفريق إلى جانب باقي فرق الأغلبية بمجموعة من الطلبات همت بالأساس مجموعة من القضايا الطارئة والمستعجلة والتي
تتطلب في غالب الأمر تنويرا للرأي العام ويتعلق الأمر بكل من معاناة الحجاج المغاربة خلال موسم الحج الحالي جراء تردي الخدمات وغياب الدعم والمواكبة والتأطير؛ ومقاطعة امتحانات طلبة كليات الطب والصيدلة.

أما بخصوص الأيام الدراسية، أفاد التويزي أن الفريق البامي إلى جانب فرق الأغلبية بمجلس النواب وبشراكة مع الجمعية المهنية للمقاولة النسائية بالمغرب نظموا يوما دراسيا تحت عنوان: ” المساواة والنوع الاجتماعي وأية تدابير وإجراءات داعمة للمقاولة النسائية بالمغرب”، ويوما دراسيا تحت عنوان: “استدامة المالية العمومي لتنزيل ورش الحماية الاجتماعية”.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.