أحنين: مبادرة العفو الملكي على مزارعي الكيف ستسهم في ضمان حق هذه الفئة في المشاركة في التنمية المحلية

0 402

عبر؛ النائب البرلماني عن دائرة تطوان؛ محمد العربي أحنين؛ عن سعادته الكبيرة؛ إثر العفو الملكي على 4831 شخصا المدانين أو المتابعين أو المبحوث عنهم في قضايا مرتبطة بزراعة القنب الهندي؛ وذلك بمناسبة الاحتفالات المخلدة للذكرى 71 لثورة الملك والشعب.

وقال السيد أحنين في هذا الصدد: “لايسعنا إلا أن نتقدم بحزيل الشكر وعظيم الامتنان لمولانا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله الذي شمل بعفوه الأبوي الكريم فئة من شعبه، والتي عانت لعقود بسبب غياب تشريعات تجعلهم يمارسون زراعتهم بشكل قانوني وتسهم في تنمية مناطقهم”.

كما سجل النائب أحنين بارتياح استقبال جميع المستفيدين وعائلاتهم مبادرة العفو الملكي بفرح وسرور كبيرين؛ حيث اعتبروا على أن هذا العفو سيغير حياتهم وأسرهم نحو الأفضل؛ حياة الطمأنينة والعمل وفق القوانين المعمول بها؛ مما سيمكنهم من خدمة أسرهم ومنطقتهم وبلدهم.

وأكد المتحدث؛ على أن العفو الملكي عن الأشخاص المدانين أو المتابعين أو المبحوث عنهم في قضايا متعلقة بزراعة القنب الهندي، يدعم بقوة انخراط المملكة المغربية في إعمال المقاربة الحقوقية. مشددا على أن هذه الالتفاتة الملكية السامية ستسهم في ضمان حق المعفى عنهم في المشاركة في التنمية المحلية، وكذا إدماجهم في الإستراتيجية الجديدة الرامية إلى تقنين زراعة القنب الهندي واستعماله لأغراض طبية وصناعية.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.