احتفاء بالذكرى ال 25 لعيد العرش المجيد .. جماعة طنجة تنظم فعاليات ثقافية وفنية

0 10٬405

بمناسبة الذكرى الـ 25 لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، على عرش أسلافه الميامين، تنظم جماعة طنجة، خلال الفترة ما بين 29 يوليوز 2024 و1 غشت 2024، فعاليات ثقافية وفنية احتفاء بهذه الذكرى المجيدة.

وتهدف هذه الفعاليات، إلى تسليط الضوء على المنجزات الملكية التي رسمت معالم التطور الاقتصادي والحضاري والاجتماعي، خلال فترة ربع قرن منذ اعتلاء جلالته عرش المملكة الشريفة.

وتنطلق هذه الفعاليات الاحتفالية يوم الإثنين 29 يوليوز 2024، بتنظيم ندوة يحتضنها فضاء القاعة الكبرى عبد الله كنون بقصر البلدية، وتتمحور حول موضوع حصيلة المنجزات الملكية يؤطرها الأساتذة، الدكتور مصطفى العزيزي، أستاذ العلوم السياسية والباحث في القضايا الاستراتيجية، والدكتور محسن الندوي، رئيس المركز المغربي للدراسات الاستراتيجية والعلاقات الدولية، والدكتور سفيان مسرار، مدير مركز الاستشراف والابتكار القانوني والاقتصادي والاجتماعي.

كما يشمل البرنامج إحياء سهرتين فنيتين يومي الاثنين والثلاثاء (29 و30 يوليوز) بمشاركة مجموعة من ألمع نجوم الغناء المغربي على الساحة المحلية والوطنية، فيما سيتم يوم الثلاثاء 30 يوليوز 2024، بفضاء قاعة سينما “ألكسار” عرض شريط وثائقي حول الإنجازات الملكية الهيكلية الكبرى خلال هذا العهد الملكي الزاهر.

وإسهاما في تشجيع القراءة والتعلم، سيتم يوم الأربعاء 31 يوليوز 2024، بتعاون مع مركز اللبيب للتربية والتكوين، تنظيم مسابقة في القراءة مع أنشطة فنية موازية مختلفة، وذلك بفضاءات المركب الثقافي أحمد بوكماخ.

وفي نفس الإطار، سيتم يوم الخميس 1 غشت 2024، بفضاء القاعة الكبرى عبد الله كنون بقصر البلدية، تقديم عرض حول انخراط جماعة طنجة في المشروع الوطني للقراءة، وذلك ضمن لقاء يؤطره أكاديميون بشراكة مع مؤسسة البحث العلمي- فرع المغرب.

ويؤطر هذا اللقاء الّأكاديمي الهام، كل من الأستاذات والأساتذة، نوال حمادي، إطار تربوي، وعماد العطار، مدير المركز الثقافي- إكليل بتطوان التابع لمؤسسة محمد السادس، رقية أشمال، عن مؤسسة البحث العلمي-فرع المغرب، ومولاي عبد الرزاق العمراني، منسق مؤسسة البحث العلمي- فرع المغرب.

وستختتم احتفالات هذه الذكرى، بحفل الوفاء الذي سينظم بشراكة مع الجمعية الوطنية لقدماء المحاربين وقدماء العسكريين، ويؤطره بفضاء قاعة عبد الله كنون بمقر قصر البلدية، كل من الأساتذة، محمد العمراني، باحث في مجال القانون، وعبد الرحمن بوغالم، عسكري سابق وأمين مال الجمعية الوطنية لقدماء المحاربين وقدماء العسكريين، ومحمد العاقل، باحث في التاريخ.

وستتوج هذه الفعاليات الاحتفالية، بتلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى السدة العالية بالله، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.