الحجيرة يشارك في اجتماع عمل مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بمدينة الرياض

0 208

شارك النائب البرلماني محمد الحجيرة؛ ضمن مجموعة العمل الموضوعاتية المؤقتة حول الذكاء الاصطناعي بمجلس النواب، يوم الثلاثاء 23 يوليوز 2024، في اجتماع عمل مع مسؤولي الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

وتمحور الاجتماع حول مناقشة مجموعة من المواضيع ذات العلاقة بواقع وآفاق وتأثيرات الذكاء الاصطناعي.

كما كانت هذه المناسبة فرصة لتبادل الخبرات والتجارب في مجال البيانات وأبحاث وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.

وقد أكد المشاركات والمشاركون في هذا الاجتماع على أهمية تعزيز التعاون بين المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي.

كما شكل هذا الاجتماع فرصة للتأكيد على متانة وعراقة العلاقة بين البلدين.

وبمبادرة من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، قامت مجموعة العمل الموضوعاتية حول الذكاء الاصطناعي يوم الأربعاء 24 يوليوز 2024 بزيارة عمل لمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، حيث عقد اجتماع عمل مع هيئة البحوث، تمحور حول البحث العلمي في مجال الذكاء الاصطناعي.

وبعد ذلك عقدت مجموعة العمل الموضوعاتية حول الذكاء الاصطناعي، اجتماع عمل مع مسؤولي هيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار بالمملكة العربية السعودية، تناول موضوع تطوير وتنمية وتمويل البحوث العلمية والتقنية بما فيها ما يتعلق بالبيانات والذكاء الاصطناعي.

وفي نفس اليوم عقدت مجموعة العمل الموضوعاتية المؤقتة حول الذكاء الاصطناعي بمجلس النواب، اجتماع عمل مع مسؤولي هيئة الحكومة الرقمية بالمملكة العربية السعودية حيث تمت مناقشة كل ما يتعلق برقمنة وتبسيط الخدمات والمساطر الإدارية.

وفي نهاية يوم الأربعاء 24 يوليوز الجاري، حظيت مجموعة العمل الموضوعاتية المؤقتة حول الذكاء الاصطناعي، باستقبال من طرف السيد عبد الله بن شرف الغامدي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، وقد كانت هذه المناسبة فرصة لتبادل الخبرات والتجارب بين البلدين. كما عبر المشاركون في هذا اللقاء على متانة العلاقات السعودية المغربية، وعلى آفاق هذه العلاقات في العديد من المجالات بما فيها ما يتعلق بالبيانات والذكاء الاصطناعي.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.