الفويقر يعقد لقاء مع رئيس وأعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية إندونيسيا -المغرب

0 387

استقبل رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب- إندونيسيا؛ عبد اللطيف الفويقر؛ يوم الأربعاء 04 شتنبر 2024 بمقر مجلس النواب، رئيس وأعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية إندونيسيا -المغرب السيد BAKAR AL HABSYI ABOE؛ بحضور سفير جمهورية إندونيسيا بالرباط، السيد HasruL Azwar؛ وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد للمملكة المغربية في الفترة الممتدة ما بين 1 إلى 6 من الشهر الجاري.

وشكل هذا اللقاء، مناسبة لتناول العلاقات الثنائية بين المغرب وإندونيسيا وسبل تطويرها حيث نوه السيد الفويقر بالعلاقات بين البلدين ذات الجدور التاريخية والثقافية العريقة، معربا عن الأمل في تعزيزها والارتقاء بها إلى مجالات أرحب.

وقدم الفويقر خلال هذا اللقاء، لمحة عن مجلس النواب وتنوع تركيبته وكذا خصوصية وظائفه ومهامه الأساسية، مؤكدا أن المجلس في إطار الديبلوماسية البرلمانية حريص على تعميق العلاقات البرلمانية ومواكبتها بكل ما تستلزمه من عناية واهتمام خدمة للقضايا المشتركة.

من جهته، أبرز الوفد البرلماني الإندونيسي متانة وعمق العلاقات التي تجمع بين جمهورية إندونيسيا والمملكة المغربية، حيث استعرض المسار التاريخي لهذه العلاقات الثنائية العميقة، معبرا عن أمله في تعزيز وتطوير مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

كما أكد الجانبان خلال هذا اللقاء، على ضرورة تكثيف الجهود لاستثمار كل الفرص المتاحة لتعميق علاقات الشراكة بين البلدين من خلال تبادل الزيارات وتقاسم الخبرات.

يذكر أن الوفد البرلماني الاندونيسي يضم علاوة على رئيس مجموعة الصداقة كل من النائب السيدة VITA ERVINA والنائب السيد MUFTI AIMAH NURUL ANAM والنائب السيدة WENNY HARYANTO والنائب السيد DJOHAR ARIFIN HUSIN والنائب السيدة NETTY PRASETIYANI والنائب السيد GUSPARD GAUSوالنائب السيد MAMAN IMANUL HAQ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.