المجلس الإقليمي للدريوش يناقش تحسين جودة التعليم والبنية التحتية واعتماد ميزانية 2025

0 180

في إطار التحضير للموسم الدراسي 2024-2025، يواصل المجلس الإقليمي للدريوش برئاسة المصطفى بتشعيب، جهوده لتحسين جودة التعليم وتلبية حاجيات مختلف المناطق بالإقليم.

ومن أبرز نقاط جدول أعمال المجلس للدورة القادمة، دراسة وتشخيص حاجيات التعليم بالإقليم استعدادا للموسم الدراسي الجديد، لضمان بداية سلسة وناجحة لجميع التلاميذ.

كما سيناقش المجلس اتفاقية شراكة تهدف إلى كهربة نقطة تفريغ السمك “إقري أفوناسن”، ما يعكس اهتمام المجلس بتعزيز البنية التحتية الأساسية لدعم قطاع الصيد البحري. إضافة إلى ذلك، سيتم تعديل الاتفاقية الخاصة بدعم الأنشطة المدرة للدخل لفائدة النساء في وضعية صعبة والأشخاص في وضعية إعاقة، وذلك في إطار تعزيز الجهود لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وفي سياق الصحة العامة، سيتم عرض اتفاقية شراكة للإشراف على عمليات اقتناء ونقل وتخزين وتوزيع مواد اللقاح والمصل ضد داء السعار، مما يبرز اهتمام المجلس بحماية صحة المواطنين.

كما سيبحث المجلس سبل تطوير البنية التحتية عبر دراسة والمصادقة على اتفاقيات موضوعاتية لفتح وإتمام المسالك الطرقية بجماعة اتروكوت وإقليم الدريوش بشكل عام، بما يسهم في تسهيل التنقل وتعزيز التنمية المحلية.

ومن جهة أخرى، سيتم دراسة اتفاقيات شراكة مع جماعات أمجاو وبني مرغنين وأمهاجر، تتعلق ببناء وإصلاح الطرق واقتناء حافلة للنقل المدرسي، مما يشير إلى التزام المجلس بتوفير بيئة ملائمة للنقل والتنمية المستدامة.

بالإضافة إلى ذلك، ستشهد الدورة انتخاب أعضاء جدد في لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، والمصادقة على ميزانية السنة المالية 2025، فضلاً عن تخصيص اعتماد مالي لتهيئة وتجهيز شواطئ الإقليم، بما يعزز من جاذبية المنطقة.

إلى ذلك، سيتدارس المجلس ويصادق على اتفاقية شراكة مع محامي الدفاع ذ.عبد الغني، في خطوة تعكس التزام المجلس بحماية حقوق ومصالح الإقليم في مختلف القضايا القانونية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.