المجلس الإقليمي للرشيدية يصادق بالإجماع على اتفاقيات شراكة في مختلف المجالات

0 347

عقد المجلس الإقليمي للرشيدية دورته العادية يومه الإثنين 09 شتنبر 2024، بمقر ولاية جهة درعة تافيلالت.

وترأس الحبيب أبو الحسن، رئيس المجلس الإقليمي، أشغال هذه الدورة بحضور نائب رئيس الشؤون الداخلية لولاية جهة درعة تافيلالت، وأعضاء مجلس الإقليم، والمدير الجهوي لوزارة الثقافة والاتصال -قطاع الثقافة، وممثل المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية، ورؤساء مجالس الجماعات: الطاوس، وغريس السفلي، وتاديغوست، وممثل جماعة عرب الصباح زيز.

وبعد النقاش المستفيض، تم التصويت والمصادقة بإجماع الأعضاء الحاضرين على النقاط المدرجة في جدول الأعمال، والتي شملت:

1. الدراسة والتصويت على مشروع ميزانية المجلس الإقليمي برسم سنة 2025.

2. الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية التعاون والشراكة من أجل الاشراف المنتدب على عمليات اقتناء وتخزين وتوزيع مواد اللقاح والمصل ضد داء السعار مبرمة بين المديرية العامة للجماعات الترابية المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالرشيدية ومجلس إقليم الرشيدية ومجالس الجماعات التابعة لعمالة إقليم الرشيدية.

3. الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم والمجلس الإقليمي للرشيدية حول واجب الانخراط بالجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم.

4. الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للرشيدية وجماعة الطاوس قصد دعم الجماعة في اقتناء جرافة (TRACTOPELLE) لفائدة الجماعة.

5. الدراسة والتصويت على مشروع ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للرشيدية وجماعة عرب الصباح زيز قصد إتمام تمويل ومواكبة المجلس الإقليمي للجماعة في بناء وتقوية المقطع الطرقي بين أولاد بوزيان، أولاد عبد النبي وأولاد مولود لفك العزلة عن مجموعتي مدارس الزرقطوني وبوجدور.

6. الدراسة والتصويت على ملحق اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للرشيدية وجماعة اغريس السفلي والمديرية الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال -قطاع الثقافة- قصد بناء مركز سوسيوثقافي بالجماعة.

7. الدراسة والتصويت على إلغاء اتفاقية الشراكة بين المجلس الإقليمي للرشيدية والمديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك بالرشيدية حول إنجاز أشغال بناء منشأة فنية على وادي فركلة على الطريق غير مصنفة الرابطة بين قصري تغفرت وكردميت بالجماعة الترابية فركلة السفلى بالإقليم.

8. الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية بين المجلس الإقليمي للرشيدية وجماعة تاديغوست قصد دعم الجماعة في اقتناء سيارة لنقل الأموات لفائدة الجماعة.

9. الدراسة والتصويت على إلغاء بعض الاعتمادات داخل الجزء الثاني من الميزانية.

10. الدراسة والتصويت على برمجة بعض الاعتمادات داخل الجزء الثاني من الميزانية.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.