الميري يلتقي بساكنة بعض الدواوير في جماعة افريطيسة ويناقش معها إشكالية مياه السقي والماء الشروب

0 217

أشرف؛ الأمين الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بإقليم بولمان محمد الميري؛ بمعية الأمين المحلي للبام بدائرة اوطاط الحاج بناصر بلمداني، على لقاء تواصلي يوم الأحد فاتح شتنبر 2024؛ مع ساكنة دوار الشوارب ودوار زرزاية بجماعة افريطيسة؛ حول إشكالية مياه السقي والماء الشروب.

اللقاء تداول هذه الإكراهات التي تهدد الحياة المعيشية لأكبر جماعة باقليم بولمان التي يسكنها أكثر من 40 ألف نسمة، كلها تعتمد على الفلاحة السقوية،

كما تم بحث الحلول العاجلة من أجل توفير هذه المادة الأساسية في الحياة وتفادي أكبر هجرة قروية سيشهدها إقليم بولمان بسبب ندرة مياه السقي والماء الصالح للشرب.

ومواصلة لعملية التشخيص وتدارس أوضاع ساكنة جماعة أفريطيسة؛ أشرف الميري على لقاء تواصلي في ذات اليوم بتانديت رقم 24 مع الشباب المحلي لبسط معاناتهم والتعبير عن استيائهم العميق من تدني الخدمات الاستشفائية، بسبب انعدام الأدوية والخصاص في الأطر والمستلزمات الطبية.

وخلص اللقاء إلى ضرورة بذل الجهود من أجل النهوض بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية لعموم ساكنة جماعة أفريطيسة؛ والحرص على توفير بعض الخدمات الأساسية في الحياة اليومية للساكنة كالنقل العمومي.

الساكنة المحلية استبشرت خيرا بهذا العمل الميداني الذي يباشره الأمين الإقليمي للبام ببولمان بالتنسيق مع الأمناء المحليين والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني، والذي يرتكز على التشخيص والتدارس ثم البحث عن الحلول والمواكبة.

هذا اللقاء يندرج في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية عن قرب مع عموم ساكنة الجماعات التابعة لإقليم بولمان؛ والغاية منها هو التشخيص الميداني لكل الإكراهات والحاجيات التي تعاني منها كل جماعة على حدا، والبحث عن الحلول الآنية والناجعة، في إطار عمل معتمد على المقاربة التشاركية والمجالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.