النائب حميد وهبي ينقل لوزير النقل مشكل الخصاص بالرحلات الدولية للخطوط الملكية المغربية من وإلى مطار أكادير المسيرة

0 361

وجه النائب البرلماني حميد وهبي، سؤالا كتابيا، لوزير النقل واللوجيستيك، حول الخصاص في الرحلات الدولية للخطوط الملكية المغربية من وإلى مطار أكادير المسيرة.

وتطرق وهبي للدور الهام الذي يلعبه مطار المسيرة بأكادير في ربط شمال المملكة بجنوبها، بالإضافة لاستقطابه لأعداد كبيرة من السياح الأجانب الراغبين في الاستمتاع بالمؤهلات السياحية التي تتميز بها مدينة أكادير وجهة سوس ماسة عامة، بالإضافة لاستقباله لأعداد هامة من المغاربة القاطنين بالخارج المنحدرين من المنطقة.

وأوضح النائب البرلماني أن كل هذا جعل مطار المسيرة يستقبل إلى متم يونيو الماضي ما يناهز مليون و471 ألف مسافر حسب إحصائيات المكتب الوطني للمطارات، وهذا الارتفاع في أعداد الوافدين والمغادرين من المطار جعله يحتل المرتبة الثالثة وطنيا.

وأشار النائب البرلماني إلى أنه رغم كل هذه المؤشرات الإيجابية، إلا أن شركة الخطوط الملكية المغربية لا تعير أي اهتمام للمسافرين القادمين والمغادرين من وإلى مطار المسيرة من مختلف دول العالم؛ وذلك بعدم تخصيص الشركة للعدد الكافي من الرحلات الدولية بالمطار.

وأبرز وهبي أن الشركة تلجأ الى استئجار طائرات من بعض الدول التي تسيء إلى بلادنا قصد سد الخصاص المسجل بالرحلات الدولية بذات المطار، الطائرات المستأجرة هاته تتميز بتدني خدماتها مقارنة بأسعار التذاكر التي يؤديها المسافرون سلفا مما يخلف استياء وتذمرا في أوساطهم.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.