انتخاب إدريس علوي هشمي أمينا محليا للبام بجماعة المشور فاس الجديد

0 155

انعقد، يوم السبت 20 يوليوز 2024 بالمقر الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بفاس، الجمع العام التأسيسي للأمانة المحلية للحزب بجماعة المشور فاس الجديد، تحت إشراف الأمين الجهوي للحزب بجهة فاس مكناس محمد الحجيرة، ورئيسة المجلس الجهوي للحزب خديجة حجوبي.

وافتتحت أشغال هذا الجمع بكلمة تأطيرية للأمين الجهوي، عبر من خلالها عن السياق التنظيمي لانعقاد الجمع العام المحلي، مؤكدا على الاستمرار في الدينامية التنظيمية والسياسية من أجل بناء تنظيمات قوية وقواعد فاعلة.

كما نوه الحجيرة بالدينامية التي يعرفها الحزب محليا بجماعة المشور فاس الجديد، والتي انعكست من خلال التزام مناضلات ومناضلي البام بالمشروع المجتمعي والتنظيمي للحزب ومن خلال القرب اليومي من ساكنة جماعة المشور فاس الجديد.

وذكر الحجيرة، بالسياق السياسي والتنظيمي الذي تشرف فيه الأمانة الجهوية والمجلس الجهوي بمعية قيادات الحزب بالجهة على تجديد وتأسيس الهياكل الحزبية، مشيدا بالانخراط التام لجميع منتخبات ومنتخبي ومناضلات ومناضلي الحزب محليا وإقليميا وجهويا في هذه الدينامية التي تزكي المواقع المشرفة التي يحتلها البام في المؤسسات المنتخبة.

وشدد الأمين الجهوي على أهمية القرب من المواطنات والمواطنين وتبني مطالبهم وانتظاراتهم وتقوية التواصل الافقي والعمودي على المستوى التنظيم الداخلي. معبرا عن ارتياحه للمستقبل التنظيمي للحزب في ظل انفتاحه على طاقات وكفاءات خاصة من الشباب والنساء، وضرورة العمل بجد من أجل مصلحة مدينة فاس عامة وجماعة المشور فاس الجديد خاصة، والاستمرار في التواصل مع كل مناضلي ومناضلات الحزب، مشيدا في ذات الوقت بمصداقية وعمل كل مناضلات ومناضلي الحزب الذين يباشرون عملهم السياسي والجمعوي التطوعي.

من جانبها أشادت السيدة حجوبي بالمستوى النموذجي لجميع المناضلات والمناضلين المنتمين للحزب بجماعة المشور، مع تنويهها بكل المناضلين والمناضلات الذين يؤمنون بالمشروع الحزبي للبام، ومشيرة كذلك إلى أنها لازالت تتطلع إلى تكوين فريق عمل متكامل ومتمرس في مختلف المجالات، مؤكدة أن الأمانة المحلية للحزب بجماعة المشور فاس الجديد سيكون لها دور كبير من خلال سياسة القرب مع المواطنين وكذلك من خلال بلورة برامج ومقترحات والترافع بشانها لدى المجالس المنتخبة.

وشددت رئيسة المجلس الجهوي للبام بجهة فاس مكناس على ضرورة الاستمرار في عملية البناء التنظيمي محليا وإقليميا وتسطير برنامج عمل طموح ومتكامل، وتأسيس لبنات تنظيمية تهم الشباب والنساء والقطاعات المجتمعية، مشيدة بالدور المحوري الذي يقوم به النسيج الجمعوي في التاطير والتكوين سواء في المجال المدني والجمعوي أو في مجال التمكين الاقتصادي والاجتماعي خاصة في صفوف النساء والشباب.

السيدة حجوبي ذكرت الجمع العام المحلي بالمتابعة اليومية للقيادة الجماعية للأمانة العامة والمكتب السياسي في مواكبة الدينامية التنظيمية والسياسية التي يعرفها حزب الأصالة والمعاصرة منذ المؤتمر الوطني الخامس؛ والاستمرار في وثيرة الدينامية التي تباشرها الأمانة الجهوية بمعية الأمانات الإقليمية والمحلية وبرلمانيي ومنتخبي ومنتخبات الحزب.

من جانبه، أكد إدريس علوي هشمي على استعداد مناضلات ومناضلي حزب الأصالة والمعاصرة بجماعة المشور؛ لتقوية صفوف البام والانخراط الجاد والمسؤول في عملية البناء التنظيمي المحلي وفق برنامج عمل متواصل ومنفتح على كل الاقتراحات والطاقات والفئات، والاستمرار في عملية البناء التنظيمي محليا وتسطير برنامج عمل طموح ومتكامل، وتأسيس لبنات تنظيمية تهم الشباب والنساء والقطاعات المجتمعية المختلفة.

وبعد الاستماع إلى تقرير رئيس اللجنة التحضيرية، تم انتخاب الأمين المحلي للحزب بجماعة المشور فاس الجديد في شخص إدريس علوي هشمي بإجماع كل الحضور عبر التصويت العلني، والمصادقة بالتصويت العلني على لائحة أعضاء الأمانة المحلية بالإجماع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.