انتخاب عبد الحق إيموكة أمينا محليا للبام بمقاطعة فاس المدينة

0 219

انعقد، يوم الخميس 13 يونيو 2024 بالمقر الجهوي للحزب بفاس، الجمع العام التأسيسي للأمانة المحلية لحزب الأصالة والمعاصرة بمقاطعة فاس المدينة.
وترأس الجمع الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس محمد الحجيرة، ورئيسة المجلس الجهوي للحزب خديجة حجوبي يعقوبي، والمستشاران الجماعيان بمجلس مقاطعة فاس المدينة عبد الحق إيموكة ورشيدة القرشي.

وافتتحت أشغال هذا الجمع بكلمة تأطيرية للأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس، عبر من خلالها عن السياق التنظيمي لانعقاد الجمع العام المحلي، مؤكدا على ضرورة توفر حزب بحجم الأصالة والمعاصرة على تنظيمات قوية وقواعد فاعلة.

كما نوه الحجيرة بالدينامية التي يعرفها الحزب محليا بمقاطعة فاس المدينة، والتي انعكست من خلال نتائج الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة.

وذكر الحجيرة، بالسياق السياسي والتنظيمي الذي تشرف فيه الأمانة الجهوية والمجلس الجهوي بمعية قيادات الحزب بالجهة على تجديد وتأسيس الهياكل الحزبية، مشيدا بالانخراط التام لجميع منتخبات ومنتخبي ومناضلات ومناضلي الحزب محليا وإقليميا وجهويا في هذه الدينامية التي تزكي المواقع المشرفة التي يحتلها البام في المؤسسات المنتخبة.

وشدد الأمين الجهوي على أهمية القرب من المواطنات والمواطنين وتبني مطالبهم وانتظاراتهم وتقوية التواصل الافقي والعمودي على المستوى التنظيم الداخلي.

معبرا عن ارتياحه للمستقبل التنظيمي للحزب في ظل انفتاحه على طاقات وكفاءات خاصة من الشباب والنساء، وضرورة العمل بجد من أجل مصلحة مدينة فاس، والاستمرار في التواصل مع كل مناضلي ومناضلات الحزب، مشيدا في ذات الوقت بمصداقية وعمل كل مستشارين الحزب الذين يتحملون مسؤولية التسيير في مختلف المجالس المنتخبة بالإقليم.

بدورها نوهت رئيسة المجلس الجهوي السيدة خديجة حجوبي بالمستوى النموذجي للمنتخبين المنتمين للحزب في مختلف المجالس، مشيدة بكل المناضلين والمناضلات الذين يؤمنون بالمشروع الحزبي للبام، ومشيرة كذلك إلى أنها لازالت تتطلع إلى تكوين فريق عمل متكامل ومتمرس في مختلف المجالات، مؤكدة أن الأمانة المحلية للحزب بمقاطعة فاس المدينة سيكون لها دور كبير من خلال سياسة القرب مع المواطنين وكذلك من خلال بلورة برامج ومقترحات و الترافع بشانها لدى المجالس المنتخبة.

وشددت رئيسة المجلس الجهوي للبام بجهة فاس مكناس على ضرورة الاستمرار في عملية البناء التنظيمي محليا وإقليميا وتسطير برنامج عمل طموح ومتكامل، وتأسيس لبنات تنظيمية تهم الشباب والنساء والقطاعات المجتمعية.

مشيدة بالدور المحوري الذي تقوم به الفرق البامية بالمجالس المنتخبة المحلية والإقليمية والجهوية والبرلمانية والمتابعة اليومية للقيادة الجماعية للأمانة العامة والمكتب السياسي لمواكبة الدينامية التنظيمية والسياسية التي يعرفها حزب الأصالة والمعاصرة منذ المؤتمر الوطني الخامس و والاستمرار في وثيرة الدينامية التي تباشرها الأمانة الجهوية بمعية الأمانات الإقليمية والمحلية وبرلمانيي ومنتخبي ومنتخبات الحزب.

من جانبه، أكد عبد الحق إموكة استعداد مناضلات ومناضلي ومنتخبي حزب الأصالة والمعاصرة بمقاطعة فاس المدينة لتقوية صفوف البام والانخراط الجاد والمسؤول في عملية البناء التنظيمي المحلي وفق برنامج عمل متواصل ومنفتح على كل الاقتراحات والطاقات والفئات، منوهة بالدور الأساسي الذي باتت تلعبه المرأة البامية سواء على المستوى التنظيمي للبام، أو على مستوى تدبير الشأن المحلي والقرب من الساكنة، والاستمرار في عملية البناء التنظيمي محليا وإقليميا وتسطير برنامج عمل طموح ومتكامل، وتأسيس لبنات تنظيمية تهم الشباب والنساء والقطاعات المجتمعية المختلفة.

وبعد الاستماع إلى تقرير رئيس اللجنة التحضيرية، تم انتخاب الأمين المحلي للحزب بمقاطعة فاس المدينة السيد عبد الحق إيموكة بإجماع كل الحضور عبر التصويت العلني، والمصادقة بالتصويت العلني على لائحة عضوات وأعضاء الأمانة المحلية بإجماع جميع الحضور.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.