انتخاب عبد القادر السويدي أمينا محليا لحزب البام بجماعة القصابي ملوية

0 228

أشرف؛ الأمين الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بإقليم بولمان، محمد الميري؛ بمعية المستشارين الجماعيين عبد القادر السويدي ورشيد كاموسي على الجمع العام المحلي للأمانة المحلية للحزب بجماعة القصابي ملوية.

السيد الميري أبرز في كلمته الافتتاحية الخطوط العريضة للبرنامج المسطر من طرف حزب الأصالة والمعاصرة، والذي يتجلى في التواصل عن قرب مع جميع شرائح المجتمع والإنصات لهموهم والتفاعل معها بشكل إيجابي، والقطع مع السياسة الموسمية، وفتح المجال أمام الاطر الشبابية والنسائية للولوج إلى المؤسسات التمثيلية والتحلي بالروح الوطنية الخالصة، وتغليب مصالح الوطن والمواطن على المصالح الشخصية.

بعد ذلك أخذ السيد السويدي الكلمة مرحبا بالحضور الذي كان متميزا من حيث الكم والنوع، حيث قدم حصيلة عمله خلال المدة المنصرمة منذ انتخابه كمستشار بالجماعة مستحسنا في ذات السياق المواكبة والتأطير الذي حظي به من طرف الأمين الإقليمي للبام والإدارة الإقليمية.

وبعد مناقشة مستفيضة وهادفة من طرف الحضور، والتي تمحورت حول انعدام البنيات التحتية والمرافق العمومية مع ارتفاع نسبة الفقر بسبب شح الأمطار ما تسبب في ندرة مياه السقي والماء الصالح للشرب.

وبعد استيفاء مجمل المداخلات أخذ السيد الميري الكلمة للتفاعل مع كل التساؤلات، مؤكدا أن كل المطالب مشروعة وأساسية وأن الوضع المزري والهش الذي تعيشه أغلب الدواوير التابعة لجماعة القصابي ملوية ينطبق على جميع الجماعات التابعة لإقليم بولمان، ما يستدعي التدخل العاجل من الجهات المسؤولة، خاصة أمام هذا الخصاص المهول وفي ظل الهشاشة التي تطال الإقليم برمته.

الأمين الإقليمي ناشد القيادة الجماعية الوطنية للحزب والقيادة الجهوية وبرلمانيي ومنتخبي الحزب من أجل إدراج هموم ومطالب إقليم بولمان ضمن الأولويات وأخذها ببالغ الأهمية.

وفي سياق آخر، أشاد الأمين الإقليمي بالعمل والمواكبة الفعلية لفريق الأصالة والمعاصرة بمجلس جهة فاس مكناس، والترافع من أجل برمجة إنجاز الطريق الرابطة بين دوار اسعيدة ودوار المرجة بجماعة القصابي ملوية.

وفي ختام الجمع العام التأسيسي للأمانة المحلية، تم باجماع الحضور انتخاب عبد القادر السويدي أمينا محليا للحزب بالإضافة إلى السيدات والسادة أعضاء الأمانة المحلية.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.