بزندوفة وحجوبي تشاركان بالدوحة في أشغال المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات

0 177

تشارك كل من النائبة البرلمانية نادية بزندوفة ضمن وفد عن مجلس النواب، والنائبة خديجة حجوبي بتكليف من البرلمان العربي، في أشغال المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات، حول موضوع “دور النساء البرلمانيات في تطوير وتنفيذ ومراقبة تشريعات وسياسات واستراتيجيات مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف”، بالدوحة- قطر، يومي26 و27 يونيو الجاري.
ويتضمن جدول أعمال المؤتمر ست جلسات عمل مطولة ستتدارس أشغالها المحاور التالية:

– نظرة عامة على مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف وجوانبها الجنسانية،

– دور البرلمانيين في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف،

– إدماج منظور النوع الاجتماعي في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف،

– المشاركة والقيادة الكاملة والمتساوية والهادفة للمرأة في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف،

– التحديات والثغرات والتدابير اللازمة،

– التنسيق والشراكات.

وتجدر الإشارة إلى أن المؤتمر ينعقد بتعاون بين مجلس الشورى القطري ومكتب مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف التابع للأمم المتحدة بالدوحة، وستنبثق عنه توصيات ومخرجات مهمة بخصوص الأدوار التي يمكن أن تلعبها النساء البرلمانيات في مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف.

ويهدف المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات إلى تعزيز دور النساء البرلمانيات في مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف، وسيتناول التحديات التي تواجهها النساء في هذا المجال، وأفضل الممارسات لتطوير وتنفيذ السياسات الفعالة، ودور البرلمانات في تعزيز ثقافة التسامح والاحترام.

ومن المنتظر أن يجري وفد مجلس النواب لقاءات ثنائية مع الوفود المشاركة في أشغال هذا المؤتمر بهدف تعزيز التعاون وتقريب وجهات النظر، وإضفاء دينامية جديدة على مستوى العلاقات التي تجمع مجلس نواب المملكة المغربية والمؤسسات التشريعية لهذه الوفود.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.