بن زوينة والزكراني يحضران لقاء بين رجال أعمال أوغندا ومقاولات مغربية في قطاع البن

0 161

شارك كل من رئيس لجنة الشراكة والتعاون الدولي المنبثقة عن غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضآء سطات، إبراهيم بن زوينة؛ وأمين المال لمكتب الغرفة، بالمقر المركزي للغرفة، وعبد الرحيم الزكراني؛في لقاء جمع الوفد الأوغندي برئاسة سفير أوغندا بالمغرب وعدد من أصحاب المقاولات التي تزاول في قطاع البن.

ويأتي هذا اللقاء في إطار مواصلة برنامج الزيارة الرسمية التي يقوم بها وفد رجال أعمال من أوغندا، بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المغرب وأوغندا، وتحديداً في قطاعات الصحة والأوراش الاجتماعية والبن، الذي يعتبر من القطاعات الرئيسية في الاقتصاد الأوغندي.

وقد تم خلال اللقاء مناقشة فرص التعاون والشراكة بين الشركات المغربية والأوغندية، وكيفية الاستفادة من الخبرات والتجارب المشتركة في هذا القطاع.

كما تم استعراض مؤهلات اقتصاد أوغندا وفرص الإستثمار المتاحة بها، فضلا عن استعراض اختصاصات مؤسسة الشؤون الاجتماعية الأوغندية، ورغبتها الملحة في التوقف على التجربة المغربية في مجال التغطية الصحية وفي مجال تمويل القطاع العام للمشاريع الإستثمارية.

كما تم التطرق إلى إمكانات تعزيز التبادل التجاري بين البلدين وزيادة حجم الاستثمارات المشتركة في مجال زراعة وتصنيع البن.

وقد أكد الجانبان على أهمية تبادل المعلومات والمعرفة فيما يخص تقنيات الإنتاج والتسويق، مع دعوة الجانب المغربي لإنشاء منصة لوجيستيك لتجميع البن من الفلاحين بأوغندا لتسهيل عملية التصدير إلى المغرب.

ختاما، تدارس الجانبان جميع جوانب برنامج الزيارات التي سيقوم بها الوفد الأوغندي خلال مقامه بالمغرب، والمتمثلة في زيارة عدد من الوحدات الإنتاجية والمؤسسات العمومية.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.