بودراع يناقش مع المندوب الحهوي للصحة سبل تفعيل اتفاقيات مشاريع تهم قطاع الصحة

0 170

عقد؛ رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، عبد القادر بودراع؛ يوم الخميس 17 أكتوبر 2024 بمقر الولاية، اجتماعا هاما مع المندوب الجهوي للصحة لجهة الدار البيضاء سطات.

وتطرق الجانبان خلال الإجتماع لمجموعة من الأمور تهم القطاع الصحي على مستوى مقاطعات عمالات الدار البيضاء، وكذلك مناقشة سبل تفعيل بعض اتفاقيات مشاريع تهم القطاع من أجل تنزيلها على أرض الواقع.

كما تم التطرق لمشروع المركز الصحي الذي سيشيد بعمالة مقاطعة عين الشق مستقبلا، وكذلك التفكير في إحداث جناح خاص بالعناية المركزة لحديثي الولادة غير المكتملة أعمارهم في إحدى مستشفيات مدينة الدار البيضاء، حتى تستفيد منه الأسر الهشة.

وفي ذات السياق، شدد بودراع خلال مداخلته على أن جميع الفاعلين ملزمين باتخاذ ما يلزم من التدابير الاستعجالية لتحسين العرض الصحي بمدينة الدار البيضاء، مبرزا استعداد مجلس عمالة الدار البيضاء للانخراط بشكل فعلي للنهوض بقطاع الصحة للتخفيف من معاناة المرضى.

وخلص الاجتماع إلى تقديم واقتراح حلول عملية من شأنها تطوير خدمات القطاع الصحي بمدينة الدار البيضاء، والارتقاء به إلى مستوى انتظارات المواطن، مع التأكيد على دور وأهمية كل الجهات المعنية سواء المندوبية الجهوية للصحة والمجالس المنتخبة.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.