جماعة الساحل تعقد دورة استثنائية وتتبنى مقررات لتعزيز التنمية المحلية

0 196

عقد مجلس جماعة الساحل برئاسة السيد محمد حماني؛ يوم الجمعة 19 يوليوز 2024 دورة استثنائية خصصت لدراسة نقاط تتعلق بالشراكة والتعاون والشؤون المالية.

وهكذا تمت المصادقة على جميع النقاط المدرجة ضمن جدول الأعمال بإجماع الأعضاء الحاضرين؛ وتشمل الموافقة على الانضمام إلى مجموعة جماعات التعاون “طنجة تطوان الحسيمة”؛ والدراسة والموافقة على مشروع اتفاقية إحداث مجموعة جماعات التعاون “طنجة تطوان الحسيمة للتوزيع”.

وفي الشق المتعلق بالشؤون المالية صادق المجلس الجماعي على مقرر يتعلق بتعديل ميزانية السنة المالية 2024 لبرمجة الاعتماد الإضافي من الضريبة على القيمة المضافة.

وفي تصريح بالمناسبة، أبرز السيد حماني أهمية النقاط المدرجة في هذه الدورة التي حظيت بتأييد كافة مكونات المجلس الجماعي، معتبرا أن المقررات التي تم تبنيها تمهد لانخراط جماعة الساحل في النمط الجديد لتدبير مجموعة من الخدمات الجماعية التي ستستفيد منها ساكنة الجماعة بشكل أفضل.

وأضاف رئيس المجلس الجماعي، في تصريح للبوابة الرسمية لحزب الأصالة والمعاصرة Pam.Ma، أن مصادقة المجلس على برمجة الاعتماد الإضافي الناتج عن الزيادة في حصة الجماعات من القيمة المضافة، سيعزز قدرة المجلس الجماعي لا محالة في تنفيذ استراتيجيته التنموية في مختلف المجالات.

وأكد السيد حماني أن هذه الخطوات تأتي في إطار رؤية استراتيجية تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية وتوفير بيئة ملائمة للتنمية المستدامة.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.