جماعة المنزلة ومقاطعة ياوندي7 بالكاميرون توقعان اتفاقية شراكة وتعاون  

0 285

في إطار التعاون اللامركزي المغربي-الكاميروني، خاصة فيما يتعلق بتعزيز آليات التدبير المحلي والحكامة الترابية الجيدة، تم التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين جماعة المنزلة بإقيم طنجة وجماعة ياوندي 7 بالكاميرون، وذلك بمدينة طنجة. 

وتهدف هذه الإتفاقية، التي وقعها رئيس مجلس جماعة المنزلة السيد عبد الإله أفيلال؛ وعمدة مقاطعة ياوندي 7، رئيس جمعية الجماعات والمدن المتحدة بالكاميرون؛ السيد أوغستين طامبا. إلى إنجاز مركز متعدد التخصصات لتحويل وتثمين مادة الخشب، وكذا بناء مركز صناعي عصري يراعي شروط الحفاظ على هذا المورد الطبيعي بغابات مقاطعة ياوندي7، إضافة إلى تبادل التجارب الفضلى بين الجماعتين  الشريكتين.

وقد تمت اتفاقية الشراكة المذكورة بتمويل مشترك من الصندوق الإفريقي لدعم التعاون اللامركزي الدولي وجماعتي المنزلة وياوندي7.

وحضر مراسيم التوقيع على اتفاقية الشراكة كل من رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، رئيس مجلس جماعة طنجة، السيد منير ليموري؛ وعمدة مدينة كومبنا بالكاميرون السيد كريغوري نويمورك. وممثلين عن المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية.

وشكل اللقاء مناسبة استعرض خلالها الطرفان، المغربي والكاميروني، مجالات التعاون اللامركزي القائم بين الجماعات الترابية بالبلدين، وكذا سبل تعزيزه خاصة في مجالات التدبير المحلي بما يدعم أسس الحكامة الترابية الجيدة ويرقى إلى تطلعات قائدي البلدين.

وفي نفس الإطار نوه الجانبان بالدور الهام الذي يقوم به الصندوق الإفريقي لدعم التعاون اللامركزي الدولي، الذي أنشأه المغرب تماشيا مع توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله القاضية بدعم التعاون المغربي- الإفريقي خصوصا والتعاون جنوب- جنوب، عموما، مما مكن من إنجاز العديد من مشاريع التنمية المحلية بمختلف الجماعات الترابية الإفريقية، سواء في إطار تعاون ثنائي أو متعدد الأطراف. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.