حرمة الله وبالهود يشاركان في اجتماع مشترك للجن الدائمة لغرفة التجارة والصناعة لجهة الدار البيضاء

0 144

شارك نبيل حرمة الله نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الدار البيضاء سطات، وعبد الحق بالهود رئيس لجنة التجارة، بالمقر المركزي للغرفة بالدارالبيضاء، في اجتماع مشترك بين لجنة التجارة ولجنة الصناعة ولجنة الخدمات بالدار البيضاء ولجنة البنيات التحتية، برئاسة السيد نبيل حرمة الله النائب الثاني للرئيس.

وقد تقدم أعضاء الغرفة خلال هذا الاجتماع ببعض الملتمسات إلى المكتب المسير من أجل المناقشة واتخاذ القرارات المناسبة، حيث تمت الدعوة إلى إشراك رؤساء اللجان في الاستقبالات والزيارات التي تنظمها الغرفة، كما تم التأكيد على أهمية مشاركة الغرفة في الوفود والبعثات الاقتصادية إلى الخارج مؤكدين على أهمية التخصص المهني بالنسبة للأعضاء والمقاولات الراغبة في المشاركة.
وعلى صعيد أخر، ناقش الأعضاء مشكل الباعة المتجولين والمقاهي المتنقلة بمختلف عمالات وأقاليم الجهة، ملتمسين من المكتب مراسلة السلطة المحلية من أجل التدخل للحد من انتشار هذه الظاهرة.

كما تناولت المداخلات اقتراح تنظيم دورات تكوينية ولقاءات تواصلية لفائدة التجار والمهنيين حول المواضيع المتعلقة بالتجارة الإلكترونية والمستجدات التجارية والضريبية وتموين الأسواق خلال شهر رمضان، وتنظيم اليوم الوطني للتاجر بالمقر المركزي فضلا عن إعداد دليل شامل لجميع الخدمات التي تقدمها الغرفة في إطار علاقاتها المؤسساتية.

وفي سياق النقاش، شدد نبيل حرمة الله الذي ترأس الإجتماع على أهمية المقترحات التي تقدم بها الأعضاء، والتي سيتم تبليغها إلى المكتب المسير خلال اجتماعه المقبل.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.