حماني: مدارس الريادة تجربة إيجابية وتحسين نجاعتها مرهون بتوفير المقررات والكتب المدرسية وتأهيلها
ثمن النائب البرلماني محمد حماني، الإجراءات الحكومية التي تهدف بالأساس للرفع من جودة التعليم والإدارة التدبير ؛ وكذا التقليص من نسب الهدر والانقطاع المدرسيين.
وذكر النائب البرلماني في مداخلة وجهها لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة يومه الاثنين 13 يناير 2025، بعلامة التميز والاستحقاق التي أحدثتها الوزارة خلال موسم 2023- 2024 تحت إسم “مدارس الريادة” لإخراج المدرسة العمومية من الأزمة التي تتخبط بها.
وأفاد النائب حماني أن التجربة عمت 626 مدرسة ابتدائية عبر ربوع المملكة، وكانت لها أثار إيجابية على مستوى التلاميذ في مادة اللغة العربية والفرنسية والرياضيات وغيرها.
واعتبر حماني أن تحسين نجاعة مدارس الريادة مرهون بتوفير المقررات والكتب المدرسية الخاصة بمدارس الريادة وخصوصا المواد التشكيلية واللغة العربية والتربية الإسلامية، مع توفير الكتب في المدارس قبل انطلاق الدراسة، بالإضافة إلى تأهيل مدارس الريادة بالتجهيزات الأساسية.
خديجة الرحالي