رئيس فريق البام النيابي: محطة اجتماع الأغلبية الحكومية تؤكد على التماسك الكبير لهذه الأخيرة

0 173

أكد رئيس الفريق النيابي للبام السيد أحمد التويزي، أن محطة اجتماع الأغلبية الحكومية المنعقد يومه الثلاثاء 22 أكتوبر الجاري، بمقر حزب الاستقلال، تؤكد على تماسك الأغلبية الحكومية؛ “وداخل البرلمان نعمل كفريق واحد”.

وتطرق التويزي في كلمته للسياق الذي ينعقد فيه هذا الاجتماع بعد الخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح السنة التشريعية الرابعة، الذي ركز في مضمونه على قضية الصحراء المغربية، بداية باتجاه عدد من الدول الكبرى الصديقة للكشف عن مواقف جد مهمة لصالح المملكة خصوصا تلك الصادرة عن دولة فرنسا وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أنه تم وضع خارطة الطريق لتنزيل مضامين خطاب جلالته بالسرعة اللازمة.

كما أكد التويزي أن الاجتماع يأتي والبرلمان يستعد لمناقشة قانون المالية 2025 الذي يتضمن إجراءات مهمة رغم السياق الصعب الذي تشتغل على ضوءه الحكومة، مشيداً بالعرض القيم الذي قدمته وزيرة الاقتصاد المالية بالبرلمان.

وأشاد التويزي بالحصيلة الإيجابية للحكومة في العديد من القطاعات خلال السنتين الماضيتين، مشيرا إلى أنه خلال السنة والنصف المتبقية سيكون فيها “الضرب والجرح”، والمعارضة ستكشر على أنيابها.

وفي المجال الاجتماعي، أكد التويزي أن ما قدمته الحكومة في هذا المجال لم يسبق أن قدمته أي حكومة لكن هناك خصاص كبير على مستوى التواصل، ملفتاً إلى أن الأسعار كان يمكن أن ترتفع بشكل أكبر لولا تدخل الحكومة.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.