شبيبة البام بميدلت تنظم مائدة مستديرة حول موضوع “الشباب والمشاركة السياسية”

0 168

نظمت شبيبة حزب الأصالة والمعاصرة بميدلت تحت إشراف الأمانة الإقليمية مائدة مستديرة تحت عنوان “المشاركة السياسية للشباب”، وذلك يوم الثلاثاء 16 يوليوز 2024 بالمقر الاقليمي للحزب.

وأطر هذا اللقاء اسماعيل شفقي -باحث في الشؤون السياسية والدستورية-، بحضور الأمين الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بإقليم ميدلت الكبير مولاي ابراهيم، وعدد من أعضاء الأمانة الإقليمية والمحلية لميدلت.

وافتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من الأمين الاقليمي، والتي أكد من خلالها على ضرورة تمكين الشباب من مواقع المسؤولية واعتماد الكفاءات منها في مواقع القيادة؛ ممارسة ديمقراطية اعتمدها الحزب منذ التأسيس، مستشهدا على ذلك بمخرجات المؤتمر الوطني الخامس للحزب بانتخابه قيادة ثلاثية جماعية شابة على رأس الحزب.

تلاها بعد ذلك عرض مفصل وقيم لمؤطري اللقاء في موضوع المشاركة السياسية للشباب؛ وهو ما تفاعل معه جل الشباب الحاضرين في نقاش عميق ومستفيض خلص إلى رفع مجموعة من التوصيات إلى القيادة الوطنية.

واختتم اللقاء بصياغة عدة مخرجات من بينها، العمل على هيكلة منظمة الشباب بالإقليم، وتفعيل اللجان الوظيفية، وتفعيل دور الإعلام الهادف، وخلق فضاءات للنقاش والحوار الشبابي بمختلف الجماعات الترابية بميدلت، والدعوة إلى عقد لقاءات تواصلية، ودعم الشباب وتقوية قدراتهم التاطيرية والتكوينية، وكذلك الاستعداد للمؤتمر الجهوي للحزب بالرشيدية، وختاما مواصلة استقطاب شباب فاعل.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.