صلاح الدين أبوالغالي ضيفا على نشرة أخبار med1.. تحدث عن أهم منجزات الحصيلة الحكومية وورش الدولة الاجتماعية

0 230

أكد؛ عضو القيادة الجماعية للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة؛ صلاح الدين أبوالغالي؛ خلال تعليقه على حصيلة نصف الولاية الحكومية؛ إثر مروره ضيفا على نشرة أخبار الرئيسية لقناة ميدي ٱن تيفي؛ أنها كانت جد إيجابية وتترجم فعليا وعمليا عددا من المشاريع السوسيو اقتصادية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وفي تفاصيل جوابه على سؤال مقدمة النشرة الإخبارية أبرز السيد أبوالغالي :”أنه بعد مرور عامين ونصف على انتخاب الحكومة الحالية؛ يمكن القول أن الحصيلة كانت على العموم جد إيجابية، بالنظر إلى أن العديد من المشاريع الطموحة التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس أحدثت تحولا تنمويا بارزا وفارقا في المملكة، وهي المشاريع التي تم تنزيلها عمليا من طرف الحكومة الحالية يقول أبوالغالي.

وتابع عضو القيادة الجماعية للبام شرحه للحصيلة الحكومية بأن ساق مثال تنزيل مشروع الدولة الإجتماعية، وذلك من خلال إبرازه أن المغرب اليوم فخور بأنه بفضل الرؤية الرشيدة والقرارات السديدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي أعطى نموذجا لدولة تآزر وتقف إلى جانب مواطنيها.

واسترسل حديثه بالقول :” ونحن كسياسيين مطالبون بتزيل مافة المشاريع الملكية إلى حيز التطبيق الفعلي وترجمة هذه المشاريع إلى سياسية عمومية قطاعية. وزاد قائلا:” الدولة الاجتماعية تعني التطبيق الفعلي لعدد من التدابير والمحاور المهمة في الحياة الاجتماعية للمغاربة، نظير محاربة الفقر والهشاشة وتشجيع التغطية الصحية والدعم المباشر للأسر وتعميم مجال التغطية الصحية، ليشمل العديد من الفئات الاجتماعية التي كان لديها إشكال على مستوى أداء الإسهامات في صندوق الضمان الاجتماعي بسبب عسر الظروف المعيشية.

وتابع أيوالغالي تقديمه لأهم منجزات الحكومة الحالية بقوله :”اليوم المغرب تمكن من تحقيق إنجاز مهم مرتبط بـأن ,10,5 مليون مغربي يستفيدون من التغطية الاجتماعية أي ما يقارب الـ 4 مليون أسرة مغربية. إلى جانب اتخاذ الحكومة الحالية لعدد من التدابير الموازية على مستوى حسن تدبير الموارد الضريبية سواء تعلق الأمر بالتدابير الجبائية لدعم النسيج المقولاتي، وتحقيق توازن على مستوى الميزانية العامة للدولة الذي مكن المغرب من الحفاظ على ثقة كبريات المؤسسات المالية المانحة والحصول على تنقيط عالمي جيد بميزة +BB.


“وهذا الامر يبرز أن المغرب يستعد لرهانات مغرب 2025و 2030 بأهداف محددة ومسطرة؛ ومغرب يسير بدينامية اقتصادي متجددة”؛ يفيد عضو القيادة الجماعية للأمانة العامة للحزب صلاح الدين أبوالغالي.

يوسف العمادي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.