فاطمة خداوي تؤطر لقاء تواصليا حول موضوع “التغطية الصحية بين الأمس واليوم”

0 262

احتضن المقر الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بخنيفرة، أمس الجمعة 7 يونيو 2024، لقاء تواصليا أطرته فاطمة خداوي، عضو المجلس الوطني لمنظمة نساء الحزب ورئيسة وكالة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بخنيفرة، حول موضوع “التغطية الصحية بين الأمس واليوم”، وذلك لفائدة الفلاحين والحرفيين والمقاولين الذاتيين.

وفي هذا الإطار، بسطت فاطمة خداوي مؤطرة اللقاء أمام الحضور من مختلف الفئات القطاعية، المقاربة الجديدة والكفيلة بإنجاح مشروع الحماية الاجتماعية بمعناه المندمج الذي يوازي بين الحماية كحق من حقوق الإنسان، وكسياسة تنموية تروم تحقيق الإقلاع الاقتصادي وهو ما ينسجم مع الرؤية الملكية المتبصرة حين أعطى جلالة الملك تعليماته السامية بمناسبة عيد العرش المجيد لسنة 2020 للتسريع في تنزيل مختلف مكونات منظومة الحماية الاجتماعية ببلادنا.

وكشفت خداوي أن جلالة الملك نصره الله أكد في الخطاب ذاته أن “توفير الحماية الاجتماعية لكل المغاربة، التي ستبقى شغلنا الشاغل، حتى نتمكن من تعميمها على جميع الفئات الاجتماعية”، مضيفا جلالته “أن الوقت قد حان، لإطلاق عملية حازمة لتعميم التغطية الاجتماعية لجميع المغاربة، خلال الخمس سنوات المقبلة”.

كما أكدت مؤطرة اللقاء أن إحدى التوصيات الرئيسية التي دعا إليها النموذج التنموي الجديد، والرامية إلى إرساء قاعدة صلبة للحماية الاجتماعية الأساسية تروم تعميم وتوحيد التغطية الصحية الشاملة لتمكين جميع المواطنين من الولوج لسلة من العلاجات الأساسية، كمدخل مهيكل بإمكانه أن يساهم في تحقيق نمو اقتصادي مهم، ويعزز لحمة المجتمع وقوة روابطه.

وفي الختام أجابت فاطمة خداوي على كل الأسئلة المطروحة، والتي كانت تقلق بال هذه الفئات مما خلف ارتياحا عميقا لدى عموم الحاضرون.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.