كريم الهمس ينوه بالحصيلة الإيجابية لفريق “البام” بمجلس المستشارين خلال دورة أبريل

0 419

نوه رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، كريم الهمس، بالإسهامات التي قدمها أعضاء الفريق البرلماني، خلال دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024، في ممارسة مهامهم وأدوارهم الدستورية من رقابة وتشريع وتقييم للسياسات العمومية.

وأكد الهمس، في تصريح لبوابة “بام. ما” عقب اختتام الدورة الربيعية بمجلس المستشارين اليوم 25 يوليوز 2024، أن الفريق قام في إطار الإسهام في تجويد العمل الحكومي، بتوجيه مجموعة من الأسئلة الشفوية التي تكتسي راهنية ملحة في تدبير الشأن العام ببلادنا، مضيفا أن الفريق واكب ذلك برصيد مهم من الأسئلة الكتابية لمساءلة الحكومة حول بعض القضايا التي تهم الشأن المحلي.

كما أشاد رئيس فريق “البام” بالحصيلة المتميزة لمستشاري الحزب سواء على مستوى الحضور في الجلسات العامة أو في اللجان أو في اجتماعات الفريق، أو على مستوى أدائه الرقابي والتشريعي، مبرزا أن الإنتاج التشريعي لهذه الدورة مهم جدا من عدة جوانب، حيث صادق مجلس المستشارين على مجموعة من النصوص التشريعية البالغة الأهمية.

وبخصوص حصيلة الحكومة خلال نصف ولايتها، قال الهمس إن أهمية الحصيلة الإيجابية التي حققتها الحكومة الحالية تبرز في السياق العام الذي تحققت فيه، والظروف الصعبة التي واجهتها عند اشتغالها، فالحكومة تحملت مسؤوليتها الكاملة في ظل تحديات خارجية وداخلية جد صعبة أبرزها، إرث اقتصادي واجتماعي صعب نتيجة ثلاث سنوات من تداعيات وباء “كورونا”، واندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وارتفاع حدة التضخم الخارجي، وكذا ثقل ثلاث سنوات من الجفاف الحاد، بالإضافة إلى فاجعة الزلزال الذي ضرب عدة أقاليم من بلادنا.

ولفت المستشار البرلماني إلى أن الحكومة والبرلمان ينتظرهما على المديين القريب والمتوسط، جدول أعمال مزدحم بمواعيد على قدر كبير من الأهمية، تتطلب تعزيز الالتقائية وتنسيق الجهود، وتتعلق على الخصوص بالتظاهرات الرياضية القارية والدولية، والتحديات الطاقية وتدبير مشكل الجفاف وندرة المياه، بالإضافة إلى مواصلة تنزيل برامج المشروع الملكي للحماية الاجتماعية واستدامة تمويلها، وإعادة إعمار المناطق المتضررة من زلزال الحوز.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.