ككوس: المملكة المغربية تلعب دورا طلائعيا في الدفاع على تقوية أواصر الأخوة والتعاون بين الأشقاء المسلمين

0 242

شاركت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة نجوى ككوس، في أشغال الاجتماع الثاني والخمسين للجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، المنعقدة بمدينة الرباط يوم 10 شتنبر 2024.

وأكدت ككوس، في تصريح صحفي على هامش انعقاد الاجتماع، أن استقبال أشغال اللجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي بالبرلمان المغربي، يأتي تعزيزا للدينامية القوية والدور الاستراتيجي الذي يلعبه المغرب داخل هذه المنظمة، من خلال دفاعه على تقوية أواصر الأخوة والتعاون بين الأشقاء المسلمين للنهوض بالتحديات التي تتخطاها منطقتنا وخاصة للانتصار للقضية الفلسطينية.

وذكرت النائبة البرلمانية أن القضية الفلسطينية شكلت أهم القضايا المطروحة خلال هذا الاجتماع، مضيفة أن المغرب تضامن منذ البداية مع القضية الفلسطينية، وندد بهذه المجازر، مبرزة أن جلالة الملك محمد السادس نصره الله يقوم بعمل جبار من خلال ترأسه لجنة القدس.

وعرف الاجتماع مناقشة عدد من النقاط وإصدار إعلان الرباط، كما شهدت مداخلات الوفود العضو باللجنة التنفيذية الإشادة والتنويه بالأدوار الطلائعية لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس في المنطقة، سواء تعلق الأمر بدور جلالته كرئيس للجنة القدس أو كأمير للمؤمنين داع للوحدة بين الشعوب وللتسامح والسلام بين الأديان والحضارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.