ليموري يتباحث مع الأمينة العامة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة حول استعدادات مؤتمر المدن العالمية 2026

0 173

أجرى رئيس مجلس جماعة طنجة، منير ليموري، مباحثات في برشلونة مع الأمينة العامة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، إيميلي سيز، حول استعدادات تنظيم مؤتمر المدن العالمية 2026.

وخلال هذا اللقاء، تطرق الجانبان إلى أهمية المؤتمر الذي سيشكل مناسبة لمناقشة التحديات والفرص التي تواجهها المدن في القرن الحادي والعشرين.

وأوضح السيد ليموري أن المؤتمر سيكون منصة هامة لتبادل الخبرات والأفكار بين المدن من مختلف أنحاء العالم، مشيرا إلى أن التحديات التي تواجهها المدن اليوم تتطلب تعاونا دوليا وحلولًا مبتكرة لضمان التنمية المستدامة.

وأضاف رئيس المجلس الجماعي لطنجة، في تصريح للبوابة الرسمية لحزب الاصالة والمعاصرة Pam.Ma، أن المؤتمر سيكون فرصة لتعزيز التعاون بين المدن وتحقيق التقدم في مجالات متعددة مثل التكنولوجيا، والبيئة، والنقل، والتدبير الحضرية.

وأضاف أن المؤتمر سيسهم في تعزيز مكانة طنجة كمدينة عالمية تتمتع بالقدرة على استضافة مثل هذه الأحداث الكبرى، مما يعزز من جاذبيتها كمركز اقتصادي وثقافي.

تجدر الإشارة، إلى أن المؤتمر يتوقع أن يعرف مشتركة أكثر من 2000 عمدة من 150 دولة، مما سيتيح فرصا كبيرة للتعاون وتبادل الخبرات بين المشاركين.

ويعد اختيار طنجة لاستضافة المؤتمر بمثابة شهادة على دورها المتنامي كمدينة دولية رائدة.

ويعكس هذا الاختيار الثقة التي تحظى بها “عاصمة البوغاز” على الساحة الدولية وقدرتها على تنظيم أحداث كبيرة تسهم في تعزيز الحوار والتعاون بين المدن حول العالم.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.