مجلس جماعة مراكش يعطي انطلاقة أشغال تهيئة طريق تاركة

0 1٬027

في إطار برنامج عمل جماعة مراكش، وبإشراف وتتبع من رئيسة جماعة مراكش، السيدة فاطمة الزهراء المنصوري؛ أعطيت انطلاقة الأشغال المقررة لتهيئة طريق تاركة، والبدء في تنفيذ هذا المشروع الكبير.

وتمتد الأشغال على طول 10 كيلومتر، وتشمل تهيئة وتوسيع الطريق لتصبح 18 مترا، من ساحة بير أنزران إلى مدارة تاركة، ثم في اتجاه الطريق المحورية، ومن مدارة تاركة إلى أول إشارة ضوئية، بعرض يصل إلى 15 مترا، ومنها إلى مدارة شعوف بعرض 24 مترا.

كما يتضمن المشروع إنشاء مدارة جديدة، وتهيئة وإصلاح 10 ملتقيات طرق، و14 كلم من الأرصفة، وممرات الراجلين، وتركيب 323 لوحة تشويرية لتعزيز السلامة الطرقية.

هذا، إضافة إلى تحويل وتأهيل شبكات الكهرباء والإنارة العمومية والماء الصالح للشرب، وتهيئة المساحات الخضراء وغرس أشجار التصفيف، وتركيب شبكات الري والسقي بالمياه العادمة المعالجة.

ويمكن اعتبار هذا المشروع تتمة وتكملة للمشاريع الكبرى المنجزة في سنة 2023، والمتعلقة بإصلاح وتطوير الشوارع الكبرى بالمدينة، كشارع اليرموك وگماسة والشهدا وعبد الكريم الخطابي، الهادفة جميعها إلى تخفيف الضغط على حركة السير والجولان، وإضفاء طابع الجمال والبهاء الذي يليق بمدينة مراكش التاريخية والعالمية.

تصوير : عبد الرفيع القصيصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.