مجلس عمالة الدار البيضاء يصادق بالإجماع على نقط الدورة الاستثنائية

0 602

أكد رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، عبد القادر بودراع؛ تجند المجلس، رئيسا وأعضاء، “خلف القيادة الرشيدة والرؤية السديدة لجلالة الملك بمناسبة افتتاح السنة التشريعية الجديدة”، مشددا على أن جلالته “يبقى خير موجه لعمل المجلس، وأعظم سند ومعين للنهوض بالواجبات الدستورية، عبر الانخراط التام في تنفيذ التوجيهات الخاصة بقضية الصحراء المغربية”.

وأضاف بودراع، في افتتاح الدورة الاستثنائية لمجلس العمالة المنعقدة اليوم الجمعة 18 أكتوبر الجاري، أن الخطاب الملكي يشكل خارطة طريق أخرى لتدعيم المرحلة الجديدة التي تتطلب من المجلس الانخراط الجاد والفاعل والفعال في أجرأتها، بحماية المكتسبات ودعمها عبر الانتقال من مقاربة رد الفعل إلى أخذ المبادرة في التحلي بالحزم والاستباقية.

وتضمن جدول أعمال الدورة الاستثنائية، التي حضرها الكاتب العام لولاية جهة الدار البيضاء-سطات:

– الدراسة والمصادقة على المراجعة الجزئية للمخطط التوجيهي للتهيئة الحضرية للدار البيضاء من خلال:
إحداث محطتين طرقيتين بالحي الحسني وسيدي مومن، إحداث قطار فائق السرعة على مستوى منطقة النسيم وتغيير مسارات القطار فائق السرعة ومسارات الطرق السيارة وبرمجة محطات لمعالجة المياه العادمة واعتماد مشاريع حضرية مهيكلة، إضافة إلى حي الأعمال الجديد بسيدي مومن وابن امسيك، وتطوير الشبكات الطرقية من خلال نموذج إنجاز طريق مداري الرابط مع الطريق جنوب/غرب.

2- الدراسة والتصويت على ملحق تعديلي 1 لاتفاقية الشراكة من أجل مواكبة المستفيدين من برامح السكن غير اللائق والمنازل الآيلة للسقوط.

3- الدراسة والتصويت على إلغاء المقرر عدد 2024/130 المتخذ من قبل المجلس خلال دورة شتنبر 2024 القاضي بموافقته على إبرام اتفاقية شراكة من أجل تهيئة ملعب الحبيب الزمراني بالحي الحسني.

4- الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة من أجل تهيئة ملعب الحبيب الزمراني بالحي الحسني، مساهمة من المجلس في دعم الإشعاع الرياضي من خلال برمجة تهيئة ملاعب أخرى بتراب العمالة.

وبعد نقاش مستفيض لجميع هذه النقط، تمت المصادقة عليها بالإجماع.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.