محمد اشرورو يستعرض في ندوة صحفية بالرباط أهداف وفقرات الدورة الثامنة لملتقى أولماس للتنمية المحلية

0 355

بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين، تنظم جماعة أولماس، بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، الدورة الثامنة لملتقى أولماس للتنمية المحلية، في الفترة الممتدة من 27 الى 31 يوليوز 2024، تحت شعار “دور الشراكة المستدامة في تسريع التنمية المجالية وإرساء أسس الدولة الاجتماعية”.

وفي هذا السياق، أكد رئيس مجلس جماعة أولماس ـ إقليم الخميسات، أن ملتقى أولماس بات تقليدا سنويا يأتي في ظرفية عزيزة عند جميع المغاربة وهي عيد العرش المجيد، مشيرا إلى أنها مناسبة تجدد من خلالها ساكنة المنطقة الولاء والإخلاص لجلالة الملك.

وأبرز رئيس مجلس جماعة أولماس أن الدورة الثامنة للملتقى تهدف إلى التعريف بالمؤهلات التي تتوفر عليها المنطقة وتثمين جميع إمكاناتها ومنتجاتها المحلية الغنية والمتنوعة، مشيرا إلى أن الملتقى موجه لساكنة المناطق القروية والجبلية من خلال فن التبوريدة والخيمة الأمازيغية وانتقاء أجود الأبقار من سلالة الأبقار أولماس-زعير.

وأوضح اشرورو، أن ملتقى أولماس للتنمية المحلية سيسهم في انفتاح المنطقة على محيطها الخارجي وجلب الاستثمارات للنهوض بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والثقافي، مؤكدا أن المنظمين سيحرصون خلال هذه الدورة على تحفيز المنتجين المحليين للتعريف بمنتجاتهم التي تمتاز بها المنطقة مثل الخزامة والنباتات الطبية.

وأضاف رئيس مجلسجماعة أولماس أن الدورة الثامنة للملتقى تضع المواطن البسيط في صلب اهتمامات سياسة المجلس الجماعي، وذلك من خلال توزيع جوائز وتنظيم ورشات بحضور خبراء وفعاليات جمعوية، وكذا تنظيم معرض سيفتح المجال أمامهم لتسويق منتجاتهم في ظروف جيدة.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.