مشاركة متميزة للوفد البرلماني الذي قاده محمد صباري إلى المؤتمر الصيني الإفريقي ومؤتمر القادة الشباب الصيني الإفريقي

0 381

ترأس نائب رئيس مجلس النواب، السيد محمد صباري؛ وفدا برلمانيا شارك في المؤتمر الصيني الإفريقي ومؤتمر القادة الشباب الصيني الإفريقي، المنعقد بمقاطعة هولان، يوم أمس الخميس، 25 يوليوز الجاري.

وشكل المؤتمر فرصة للنقاش حول تعزيز التعاون والشراكات بين جمهورية الصين الشعبية ودول الاتحاد الإفريقي، على مختلف المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وفي كلمته له بالمناسبة، تطرق السيد صباري لدور التعاون الصيني الإفريقي في الرقي بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية وسبل تحقيقها.

وعرف الوفد المغربي بالمبادرة الأطلسية التي دعا اليها جلالة الملك محمد السادس نصره الله، وتقاطعها مع الأهداف المبتغاة مع مبادرة الحزام الطريق التي أطلقتها جمهورية الصين الشعبية والتي تهدف إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في افريقيا.

وعبر الوفد المغربي عن اعتزازه وفخره بالمكانة التي تحظى بها المملكة المغربية بجمهورية الصين الشعبية، وذلك جراء ما تقوم به الدبلوماسية المغربية تحت قيادة الملك محمد السادس، خصوصا بعد الزيارة التي قام بها الملك لجمهورية الصين سنة 2016، والتي عبرها كان المغرب أول دولة إفريقية توقع على مبادرة الحزام الطريق.

ويشار الى أن الوفد المغربي، قام اليوم الجمعة 26 يوليوز 2026 بزيارة لمدينة اوردوس بمنطقة منغوليا التي تحظى بالحكم الذاتي من أجل الوقوف عن كثب على آليات الحكامة التي ابتدعتها جمهورية الصين الشعبية في تسيير التراب تحت السيادة الصينية.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.