منظمة نساء البام بجهة سوس.. هيكلة المكتب الجهوي وتقديم برنامج عمل

0 1٬014

بعد المؤتمر الجهوي لهيكلة التنظيم الجهوي لنساء البام بجهة سوس ماسة، والذي أفرز انتخاب السيدة جهاد حجوي، رئيسة للتنظيم، عقدت هذه الأخيرة أول اجتماع لأعضاء مكتبها الجهوي.

في ذات الإجتماع الذي أشرفت عليه البرلمانية حنان ماسي، عرضت جهاد حجوي الخطوط العريضة لبرنامج عملها.

وفي العناوين الكبرى لبرنامج العمل هناك استكمال البناء التنظيمي للمنظمة بالجهة كمحور أول، ثم تنظيم أنشطة داخلية وإشعاعية كمحور ثان، فيما هم المحور الثالث الإسهام في التمكين الاقتصادي والسياسي للمرأة السوسية.

في التفاصيل سيهم البناء التكميلي للمنظمة عملية تأسيس المكاتب الإقليمية للمنظمة، وتتبع أنشطة الهياكل الترابية، وتوسيع قاعدة المنخرطات، مع تنظيم الأنشطة الداخلية والإشعاعية، أما المحور الثالث فيهم توجيه المرأة السوسية للاستفادة من فرص الشغل والدفاع عن حقوق المرأة العاملة، مع الدفاع عن تمثيلية النساء في الهياكل الحزبية والدفاع عن تمثيلية النساء في المجالس الترابية.

عقب ذلك، تم التداول في النقطة الثانية لجدول عمل الاجتماع، المرتبطة بهيكلة المكتب الجهوي لمنظمة النساء والذي أفرز اللائحة التالية:

– جهاد حجوي: رئيسة؛

– النواب: خديجة المصمودي، سعدية اجدور؛

– الكاتبة: نعيمة الحوسي، النواب: سارة الكبير، فاطمة أجبوري؛

– أمينة المال: سعاد بلعيد، النواب: حبيبة ايت أكرام، فاطمة أيت موالي ابراهيم؛

– المستشارات: فوزية سواليم، حياة أماز، مريم اكشار، السعدية بخوش، رقية أمزيل، حنان ابعقيل، زينب زين الدين، جمعة منير، خديجة بال، حنان وحاي.

يوسف العمادي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.