من أكادير.. زهور الوهابي تصف المرأة الأمازيغية بـ” حارسة الهوية والانتماء والثقافة”

0 275

أكدت نائبة رئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة السيدة زهور الوهابي، أن حزب الأصالة والمعاصرة راهن على المرأة الأمازيغية الحرة حارسة الهوية والانتماء والثقافة والمساهمة في طريق جدير بالثقة، من أجل هيكلة قوية تمارس عملها السياسي انطلاقا من الجهة كمدخل للنضال الحر.

وبعدما نقلت زهور الوهابي اعتذار رئيسة المجلس الوطني عن الحضور لأشغال المؤتمر الجهوي لنساء البام بجهة سوس ماسة، المنعقد يوم أمس السبت، لتواجدها في مهمة خارج أرض الوطن، هنأت في كلمتها باسم رئيسة المجلس الوطني اللجنة التحضيرية على التنظيم الجيد والاختيار الموفق لشعار “التنظيمات النسائية مدخل لتخليق الحياة السياسية”.
وأشارت نائبة رئيسة المجلس الوطني إلى أن هذه المحطات التنظيمية دأب البام على يسخر كل إمكانياته فيها لبناء منظمة قادرة على المساهمة في الفعل السياسي بنون النسوة؛ وقراءة الإشكالات البنيوية المرتبطة بالنساء.

وذكرت نائبة رئيسة المجلس الوطني بالرصيد السياسي والنضالي الكبير، الذي حققته المرأة المغربية على مدار عقدين من الزمن، في التزام تام ودفاع مستميت بدرب النضال إلى جانب القوى الفكرية المتشبعة بالمبادئ الكونية لحقوق الإنسان، مجددة التأكيد على تشبت الحزب بالمكتسبات الدستورية الضامنة للحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية كخيار استراتيجي لتحقيق المساواة الفعلية وتنزيل مبدأ المناصفة، معلنة عن التضامن المطلق واللامشروط مع النساء الفلسطنيات والشعب الفلسطيني في محنته.

وثمنت نائبة رئيسة المجلس الوطني الدينامية الكبيرة التي تعيشها منظمة نساء الأصالة والمعاصرة منذ مؤتمرها التأسيسي، مشدة بحرارة على أيدي رئيسة المنظمة على هذه الدينامية الكبيرة المتواصلة في الزمان والمكان وفي جهات الوطن.

ونقلت نائبة رئيسة المجلس الوطني لنساء جهة سوس ماسة وضعية المرأة داخل حزب الأصالة والمعاصرة، بالقول “ تحتل المرأة داخل الحزب مكانة مرموقة سياسيا وتنظيميا، ويكفينا فخرا أن رئاسة القيادة الجماعية تتولها إمرأة قوية فاعلة في الساحة السياسية، كما أن برلمان الحزب اختار لقيادته امرأة شابة وهذا لم يأتي من قبيل الصدفة بل يعبر عن اهتمام الحزب بقضية المرأة من جهة، والإمكانيات التي يتوفر عليها نساء البام من جهة أخرى”.

واسترسلت الوهابي في كلمتها بالقول، “بالفعل نحن حزب متجدد وقادر على إنتاج نخب جديدة تتماشى والتوجهات الملكية السامية”.

وأكدت زهور الوهابي لجميع النساء الحاضرات، أن مؤسسة المجلس الوطني عازمة على استكمال هياكلها، وسيتم في القريب العاجل استكمال اللجان الدائمة واللجان الموضوعية.
ودعت نائبة رئيسة المجلس الوطني بالمناسبة جميع المناضلات على مستوى جهة سوس ماسة عضوات المجلس الوطني للانخراط في لجان المجلس الوطني لأنها تعتبر القلب النابض للحزب والاشتغال مهم من داخلها.

وتوقفت نائبة رئيسة المجلس الوطني عند التحديات الكبيرة التي تعيشها جهة سوس ماسة المتميزة بموقعها الاستراتيجي والاقتصادي والديني الذي اعتبر عبر التاريخ مأوى الصالحين، إقتصاديا وإجتماعيا حيث تعتبر مركز اهتمام الحزب سواء على مستوى التنمية المستدامة أو التشغيل والتمكين السياسي للشباب والنساء.

وأشارت الوهابي في هذا السياق لمخرجات المؤتمر الوطني الخامس وعلى رأسها أوراقه المرجعية والقانونية التي تشكل خارطة طريق للاشتغال تجيب بشكل واضح وصريح عن التصور السياسي للحزب لإيجاد أجوبة لهذه التحديات من خلال البرامج المخططات التي ساهم فيها الحزب داخل هذه الحكومة.

أكادير: خديجة الرحالي ويوسف العمادي / عبد الرفيع لقصيصر وسفيان حموش

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.