نجوى ككوس تترأس وفدا برلمانيا في زيارة عمل للبرلمان التشيكي

0 134

قادت نجوى كوكوس رئيسة مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بالمناصفة والمساواة، عضوات المجموعة لزيارة عمل إلى مجلس النواب التشيكي، حول مشاركة النساء في العمل البرلماني وتعزيز تواجدهن في المؤسسات التشريعية ومراكز القرار التنفيذي والتمثيلي وتبادل الخبرات مع المؤسسة التشريعية التشيكية.

وستتمحور الزيارة حول بحث مأسسة التعاون والحوار بين النساء البرلمانيات في مجلس النواب، وعدد من المؤسسات التشريعية الوطنية الأروبية حول قضايا النساء والعمل البرلماني والسياسي عامة. 

والتقى الوفد أمس الثلاثاء 25 يونيو 2024، النائب Jirikogza رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-التشيكية بمجلس النواب التشيكي، وذلك بحضور سفيرة صاحب الجلالة ببراغ السيدة حنان السعدي.

واطلع الوفد النيابي المغربي على جوانب من الممارسة البرلمانية التشيكية، خاصة في مجال إعمال المساواة بين الرجال والنساء في المؤسسة التشريعية والآليات المسخرة لذلك، كما حضر جزء من جلسة عمومية لمجلس النواب التشيكي.

ومن المقرر أن يعقد الوفد البرلماني لقاءات مع عدد من المسؤولين السياسيين بمجلس النواب التشيكي، بما فيهم رؤساء لجان دائمة وموضوعاتية ورؤساء شعب وطنية في منظمات برلمانية متعددة الأطراف.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين مجلس النواب وسبع برلمانات وطنية أروبية (الجمعية الوطنية الفرنسية ومجلس النواب التشيكي ومجلس النواب البلجيكي والبرلمانات الوطنية في كل من هنغاريا وإيطاليا واليونان والبرتغال) ممول من الاتحاد الأروبي.

خديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.