وزارة الانتقال الرقمي تسجل انخفاضا في عدد شكاوى المواطنين المتوصل بها عبر الإنترنت
كشفت؛ وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة؛ عن تسجيل انخفاض طفيف في عدد الشكاوى المتوصل بها عبر الإنترنت، حيث بلغ عددها 176 ألف شكوى في عام 2024، مقارنة بـ 186 ألف شكوى في عام 2023.
وأكدت الوزارة، في جوابي كتابي على أسئلة برلمانية، أنه تم تسجيل تحسن ملحوظ في متوسط أجل الرد على الشكاوى، حيث انخفض من 25 يوما في عام 2023 إلى 19 يوما في عام 2024، معتبرة أن هذا التقدم يعكس التزام الإدارات المعنية بالاستجابة لشكاوى المواطنين في إطار الأجل القانوني المحدد بـ 60 يوما.
وأضافت الوزارة أن 38 قطاعا وزاريا ومندوبية سامية و115 مؤسسة ومقاولة عمومية، بالإضافة إلى 1590 جماعة ترابية، منخرطون في البوابة الوطنية للشكايات “chikaya.ma”، موضحة أن المرسوم رقم 2.17.265 يلزم جميع الإدارات المعنية بتقديم ردود معللة على الشكاوى، سواء كانت الردود إيجابية أو سلبية.
سارة الرمشي