وفد من عمداء المدن الأمريكية في ضيافة الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات

0 132

استقبل رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، منير ليموري؛ وفدا يتكون من عمداء مدن بالولايات المتحدة الأمريكية، الذي يقوم بزيارة عمل لبلادنا، وذلك يومه الثلاثاء 15 أكتوبر الجاري بمقر الجمعية، بالرباط.

بعد أن رحب بأعضاء الوفد الأمريكي، أكد السيد ليموري في كلمة بالمناسبة على أهمية اللقاء، الذي يعكس حرص الجانبين على تعزيز التعاون الثنائي اللامركزي، بما يرقى إلى مستوى علاقة الصداقة المتينة بين البلدين، كما اعتبر اللقاء، لبنة جديدة تنضاف إلى السجل الحافل للتعاون الثنائي، وذكر غي هذا السياق بمختلف المحطات التاريخية البارزة التي تميز العلاقات المغربية-الأمريكية، المنبثقة من قيم وثقافة الشعبين منذ أكثر من قرنين من الزمن.

وأبرز ليموري أن الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات تسعى من جهتها إلى دعم التضامن والتماسك بين مختلف المدن والجماعات الترابية بالعالم من أجل تحقيق واقع أفضل على درب التنمية المحلية وعلى جميع الأصعدة، إقتصادية واجتماعية وثقافية وبيئية، بما يحقق أهداف التنمية، وذلك في انسجام تام مع التعهدات والإلتزامات الدولية للمملكة.

وأكد ليموري خلال كلمته على أهمية ونجاح التجربة الديمقراطية المحلية المغربية، من خلال النظام اللامركزي والجهوية المتقدمة، وأشاد في هذا الصدد بالنموذج التنموي الخاص بالأقاليم الجنوبية للمملكة، الذي اعتبره مرجعا يحتذى به.

ومن جهتهم عبر أعضاء الوفد الأمريكي الذين تناولوا الكلمة خلال هذا اللقاء، وهم على التوالي السيد أوندرو جينتر Andrew Gunther عمدة مدينة كولومبوس، ولاية أوهايو، رئيس مؤتمر عمداء المدن الأمريكية، والسيد روبير روس Robert Ross عمدة مدينة أرلينغتون arligton بولاية أوهايو، عن سعادتهم وارتياحهم لزيارة المغرب، وعبروا عن استعدادهم لتكثيف الجهود لدعم التعاون المغربي الأمريكي في ميدان التدبير المحلي والحكامة الترابية.

كما قدمت لأعضاء الوفد الأمريكي عروض حول التجربة المغربية في مجال الديمقراطية المحلية والتدبير المحلي، فضلا عن أهداف الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.