المكتب التنفيذي للمنظمة النسائية للبام يقيم الهيكلة التنظيمية الأولية والموقع الرسمي قبيل إطلاقه

0 1٬890

بعد عقدهن لمؤتمرات جهوية بعدد من جهات المملكة، عقدت السيدات أعضاء المكتب التنفيذي لمنظمة نساء الاصالة والمعاصرة، بحضور رئيسة المنظمة السيدة قلوب فيطح، اجتماعاً لتقييم المرحلة الأولى من الهيكلة التنظيمية الجهوية، وتقديم نموذج الموقع الرسمي للمنظمة قبيل إطلاقه، تحت إشراف السيدة سمية زكروم المديرة العامة للإدارة المركزية للحزب، والمنعقد بعد زوال اليوم الخميس الـ11 يوليوز الجاري بالمقر المركزي للمنظمة بالرباط.

وحرصت رئيسة منظمة نساء الاصالة والمعاصرة أن توجه في مستهل كلمتها التوجيهية تهئنة خاصة للسيدات رئيسات المكاتب الجهوية المُنتخبات، اللواتي تم استدعاؤهن لحضور الاجتماع، واستحضرت في كلمتها الترحيبية الأجواء النضالية المتميزة التي مرت فيها الجموع العامة الجهوية، كما وجهت شكرها للأخوات أعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة داخل اللجان التحضيرية اللواتي كن حريصات على الالتزام بشروط التنظيم وتعبئة المناضلات الباميات بمختلف ربوع الوطن للانخراط في تنزيل الأهداف المرجوة من الدينامية التنظيمية للمنظمة.

هذا وعمدت السيدة فيطح بمعية أعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة إلى توجيه إحاطات قانونية للسيدات رئيسات المكاتب الجهوية فيما يخص هيكلة المكتب للمنظمة، ومنهجية تسطير برامج العمل. كما تم تقديم الخطوط العريضة للمذكرة الترافعية حول المساواة والمناصفة التي من المرتقب أن تخوض من أجلها المنظمة معركة حقوقية لتفعيل مضامينها قانونيا وميدانيا.

كما ناقشت السيدات أعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة جدول المرحله الثانية من الهيكلة التنظيمية الجهوية والتي ستشمل جهة بني ملال- خنيفرة التي يجري الإعداد لتنظيم الجمع العام الجهوي بها مطلع شهر شتنبر المقبل، إلى جانب كل من جهة درعة- تافيلالت، ثم جهة الرباط- سلا -القنيطرة، بالإضافة إلى جهة مراكش- آسفي.

وفي هذا السياق؛ استحضرت المتدخلات ضرورة استمرار دينامية التعبئة للانخراط في المنظمة وأداء الإشتراكات السنوية للمناضلات لكي ينخرطن بكل جدية ومسؤولية ونكران للذات في إنجاح البرامج النضالية للمنظمة.

هذا وعرف اللقاء تقديم مقترح البوابة الإلكترونية الرسمية الخاصة بالمنظمة من طرف السيدة سمية زكروم المديرة العامة المركزية للحزب والتي أسندت مهمة شرح تفاصيل تبويباتها وتصميمها ومضامينها لكل من هشام الطرشي موظف بقسم التواصل الاجتماعي وسعيد جعفر مسؤول تطوير محتوى المواقع الرسمية للحزب. وهو المقترح الذي لقي تجاوبا وترحيبا واسعا من لدن أعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة النسائية لحزب الأصالة والمعاصرة، وتم تقديم بعض المقترحات التي سيتم إدراجها وتحيينها قبل الإعلان الرسمي عن إطلاقها للعلن.

يوسف العمادي – تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.