بلمكي يعطي إنطلاقة أشغال بناء وتجهيز ملعبين للقرب بجماعة تنغير

0 234

عمل مجلس جماعة تنغير برئاسة محمد بالمكي منذ بداية هذه الولاية الانتدابية على إعطاء الرياضة المكانة التي تستحقها، سواء من خلال دعم الفرق الرياضية أو تعميم مبادرة ملاعب القرب على مختلف أحياء الجماعة، وذلك في إطار سياسة القرب الاجتماعي التي تنهجها الجماعة بناء على برنامج عملها وفي إطار العدالة المجالية بين أحيائها في الاستفادة من هذه المبادرات التنموية.

وفي هذا الإطار، أعطى السيد بلمكي يوم الجمعة 12 يوليوز 2024، انطلاقة أشغال مشروع بناء وتجهيز ملعبين للقرب بأحياء ايت القاضي وإفري معمر، وذلك بحضور باشا مدينة تنغير ومستشار المجلس عن الدائرة المعنية، ومهندس وتقنيو الجماعة وممثل المقاولة نائلة الصفقة.

وتأتي هذه المبادرة في سياق دعم الأدوار الطلائعية التي تلعبها الرياضة في تعزيز مواهب الشباب، وصقل طاقاتهم وتشجيع لممارسة الرياضية، على اعتبار الأهداف السامية التي تكرسها الرياضة والمتمثلة أساسا في ترسيخ قيم العيش المشترك والتضامن وتحقيق الاندماج الإيجابي داخل المجتمع.

يذكر أن جماعة تنغير بصدد الإعلان عن صفقات لبناء ملاعب أخرى بمجموعة من أحياء المدينة، وتعيش الجماعة على إيقاع تنزيل مجموعة من المشاريع التنموية بنفودها الترابي. كما أن مجلسها صادق على مجموعة من الاتفاقيات التي من شأنها تعزيز البنية التحتية الرياضية والثقافية والاجتماعية.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.