ميراوي يجدد التأكيد على حرص وزارة التعليم العالي على تحسين شروط ولوج الطلبة للمؤسسات الجامعية

0 235

جدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، التأكيد على حرص الوزارة التام على تحسين شروط ولوج الطلبة للمؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المحدود، من خلال ترسيخ مبادئ الشفافية وتكافؤ الفرص بين كافة المترشحين.

وفي هذا الصدد، يضيف الوزير، أن الوزارة تقوم سنويا بإصدار مذكرات وزارية يتم نشرها على الموقع الإلكتروني للوزارة وتعميمها على رؤساء الجامعات والمؤسسات الجامعية ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديرين الإقليميين لقطاع التربية الوطنية.

وأوضح السيد ميراوي، أن هذه المذكرات الإخبارية تتضمن معلومات حول أهداف وخصوصية التكوين في كل مؤسسة والشهادات الممنوحة ومدة الدراسة وعدد المقاعد المفتوحة للترشيح والشروط والإجراءات الخاصة بالترشيح؛ وكذا تاريخ ومراحل إجراء المباريات والإعلان عن نتائجها.

ومن أجل ضمان اجتياز مباريات الولوج للمعاهد والمؤسسات العليا في أحسن الظروف، اعتمدت الوزارة برسم الدخول الجامعي 2024-2025، جدولة جميع مباريات الولوج الخاصة بهذه المؤسسات بعد الإعلان عن نتائج الدورة الاستدراكية لشهادة البكالوريا مع مراعاة عدم تزامن مواعيدها في نفس اليوم، وتوزيع تواريخ المباريات على مدى أسبوعين بدل أسبوع واحد، كما كان عليه الحال في السنوات الماضية، والحرص على تحديد يوم واحد على الأقل للراحة بين كل مبارتين، ومواصلة اعتماد مراكز لاجتياز المباريات على صعيد جميع جهات المملكة بذل الاقتصار على المدن الجامعية المحتضنة لهذه المؤسسات.

كما تم اعتماد منصة الكترونية وطنية موحدة “Cursussup” لتدبير جميع عمليات الترشيح منذ تقديم الترشيحات إلى غاية الإعلان عن النتائج النهائية، وتدبير لوائح الانتظار بالنسبة لجميع المؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المحدود المفتوحة في وجه حاملي شهادة البكالوريا.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.