وجه النائب البرلماني يونس أشن سؤالاً كتابياً؛ إلى وزير التجهيز والماء بشأن مآل مشروع إحداث محطات تحلية المياه المتنقلة بإقليم الدريوش، والذي سبق الإعلان عنه خلال مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2026، ضمن التدابير الاستعجالية الرامية إلى التخفيف من آثار الإجهاد المائي الذي تعرفه المنطقة.
وأوضح النائب البرلماني أن إقليم الدريوش يواجه خصاصاً متزايداً في الموارد المائية، وما يترتب عن ذلك من صعوبات متواصلة في التزود بالماء الصالح للشرب، الأمر الذي جعل الساكنة تعقد آمالاً كبيرة على هذا المشروع باعتباره حلاً مرحلياً من شأنه الإسهام في التخفيف من حدة الأزمة وتحسين ظروف العيش بالمنطقة.
وفي هذا السياق، طالب أشن الوزارة بالكشف عن مآل تنزيل مشروع محطات تحلية المياه المتنقلة بالإقليم، والإجراءات والتدابير التي تم اتخاذها إلى حدود اليوم لتفعيل هذا الالتزام، وكذا الجدولة الزمنية المرتقبة للشروع في تنفيذ هذا المشروع الذي يحظى باهتمام واسع من طرف الساكنة المحلية.
خديجة الرحالي