استقبلت جماعة مراكش، يوم الإثنين 22 يونيو 2026 بقصر البلدية، وفدا عن جمعية الجماعات الهولندية (VNG International)، برئاسة السيدة شارون ديكسمـا، رئيسة الجمعية وعمدة مدينة أوترخت، وذلك في إطار تعزيز علاقات التعاون اللامركزي وتبادل الخبرات بين الجماعات الترابية.
وتم الوقوف خلال اللقاء على حصيلة المبادرات التنموية التي تنفذها الجمعية لفائدة التعاونيات النسوية بالمدينة العتيقة، خاصة العاملة في قطاع الصناعة التقليدية، لما لهذا المجال من دور في تعزيز التمكين الاقتصادي للنساء ودعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.
كما شكل اللقاء مناسبة لتبادل الرؤى حول آفاق التعاون المستقبلي بين الجانبين، واستكشاف فرص جديدة للشراكة والتنسيق في مجالات التنمية المحلية، مع التركيز على دعم التعاونيات النسوية والجمعيات المحلية، بما يسهم في تعزيز قدراتها وتحسين إسهامها في التنمية المستدامة بمدينة مراكش.
إبراهيم الصبار