مداخيل سوق الإعلانات تتراجع ب18 ٪ وقطاع الاتصالات دائما في مقدمة المستشهرين

0 246

لم يستطع سوق الإعلانات بالمغرب مواصلة إيقاع النمو والتوسع، وسجلت بيانات الأموال المستثمرة في مجال الإشهار تقهقرا واضحا وتباينا في المداخيل على مستوى كل قطاع على حدى.

فقد سجل سوق الإشهار تراجعا بنسبة الـ18٪ خلال شهر شتنبر مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، إذ وقع على حجم مداخيل لم تتجاوز عتبة الـ421,5مليون درهم، حسب البيانات الإحصائية التي أعلنت عنها مؤسسة “havas madcom et imperium” المتخصصة.

وبالنظر إلى توزيع المجالات الاقتصادية المستثمرة أكثر في مجال الإشهار؛ نجد قطاع الاتصالات الذي يستحوذ على حصة الأسد بقيمة 72,7 مليون درهم، يليها قطاع الثقافة والترفيه بـ29,5 مليون درهم، ثم يحل قطاع الأبناك والتأمين بـ22,4 مليون درهم، يليهما كل من قطاع النقل والأشغال والبناء ثم الصناعة الغذائية والمؤسسات التعليمية والطاقة والسياحة والسفر..إلى غيرها من القطاعات الاقتصادية.

يوسف العمادي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.